شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العمري لـ”رصد”: الأميركان والروس لن يتقاتلا في سوريا

العمري لـ”رصد”: الأميركان والروس لن يتقاتلا في سوريا
قال الباحث والمحلل السياسي الأردني نصير العمري إن الولايات المتحدة لا يمكن أن تحشد لقتال روسيا في سوريا، ولا يمكن أن تكون روسيا تحشد لذلك.

قال الباحث والمحلل السياسي الأردني نصير العمري: إن الولايات المتحدة لا يمكن أن تحشد لقتال روسيا في سوريا، ولا يمكن أن تكون روسيا تحشد لذلك.

وأضاف العمري في تصريح خاص لشبكة “رصد”: الموقف الأميركي في الشأن السوري هو أن الحرب الأهلية السورية متعددة الأطراف ولها جانب طائفي؛ ولذلك لا يوجد أهداف واضحة أو مصالح مباشرة تدفع أميركا للتدخل في سوريا، ناهيك عن الدخول في حرب من أجلها ضد روسيا”.

وتابع العمري: “لكن هذا لا يعني أن أميركا لن تتدخل في المستقبل في سوريا من خلال حلفاها أو حتى بشكل مباشر إذا تطورت الأوضاع إلى ظرف موائم لتحقيق أهداف أميركا الإستراتيجية بتكلفة قليلة”.

وكانت صحف تركية قد أفادت أول أمس بأن الولايات المتحدة الأميركية بدأت، خلال الفترة الماضية، حشد العديد من المقاتلات الحربية في قاعدة “إنجرليك” التركية الجوية؛ وذلك من أجل التدخل العسكري في سوريا. 

وأفادت صحيفة “أكشام” التركية بأن الولايات المتحدة قامت بإرسال 6 طائرات من طراز “إيه 10” والتي تعرف باسم صائدة الدبابات؛ حيث صرّحت في وقت سابق أنها سترسل 12 طائرة حربية إلى القاعدة التركية، منبهة إلى أن هذه التطورات مثيرة للاهتمام في ظل التدخل العسكري الروسي في سوريا.

بينما أعرب الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية أنه لا يمكنه الحديث إن كانت الطائرات قد أُرسلت من أجل روسيا أم لا، في حين قال إنه لا يمكنه أن ينفي علاقة إرسال الطائرات بسوريا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023