شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل قاتل الأقباط المصريين جراء غارة أميركية في ليبيا

مقتل قاتل الأقباط المصريين جراء غارة أميركية في ليبيا
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن زعيم "تنظيم الدولة" في ليبيا العراقي ابو نبيل "المعروف أيضًا بوسام نجم عبد زيد الزبيدي"، قتل في غارة أميركية نفذت ليل الجمعة السبت.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن زعيم “تنظيم الدولة” في ليبيا العراقي أبو نبيل “المعروف أيضًا بوسام نجم عبد زيد الزبيدي”، قتل في غارة أميركية نفذت ليل الجمعة السبت.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض “جوش إرنست”، عن احتمال مقتل قائد فرع تنظيم الدولة في ليبيا “أبو نبيل”. ووفقًا لأقوال إرنست فقد تم توجيه الضربات على مواقع المسلحين بالقرب من بلدة درنة، ويتم تقييم نتائجها، لكن احتمال مقتل أبو نبيل كبير جدا.

وأضاف المتحدث أن أبو نبيل قد يكون الشخص الذي ظهر وهو يتحدث في شريط تنظيم الدولة عن إعدام مصريين أقباط في فبراير الماضي.

وأشار محللون -حسب ما نقلت الجزيرة- إلى أن هذه الغارة تعد تطورًا مهما في عمليات القوات الأميركية ضد “تنظيم الدولة”، لكونها الغارة الأولى التي تستهدف التنظيم في ليبيا، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستستهدف كل قادة هذا التنظيم.

ومعظم قيادات التنظيم ليبيون أمضى بعضهم فترة في سجن أبو سليم إبان عهد القذافي أو كانت لهم صلات بجماعة أنصار الشريعة هناك.

ونفذ تنظيم الدولة حتى الآن ضربات معظمها ضربات كر وفر أو هجمات بارزة مثل الهجوم على سجن طرابلس أو على فندق كورنثيا بالعاصمة، والذي سقط فيه تسعة قتلى من بينهم فرنسي وأميركي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023