شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل عدد من عناصر “تنظيم الدولة” حاولوا التسلل إلى تركيا

مقتل عدد من عناصر “تنظيم الدولة” حاولوا التسلل إلى تركيا
أعلنت القيادة العامة لحرس الحدود التركي، أن جنودها أطلقوا النار على أربعة متسللين وصفتهم بالانتماء إلى "تنظيم الدولة"، وأشارت إلى إطلاقها النار على عربتين حاولتا الاقتراب من الحدود التركية مع سوريا

أعلنت القيادة العامة لحرس الحدود التركي، أن جنودها أطلقوا النار على أربعة متسللين وصفتهم بالانتماء إلى “تنظيم الدولة”، وأشارت إلى إطلاقها النار على عربتين حاولتا الاقتراب من الحدود التركية مع سوريا.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية، أن قوات حرس الحدود أطلقت النار على عربيتن، تستقلهما عناصر التنظيم، حاولتا الاقتراب من الحدود التركية الجنوبية بولاية غازي عنتاب، ولم تكترثا لتحذيرات حرس الحدود، حيث بادر عناصر التنظيم بإطلاق النار تجاه القوات التركية، ما دفع الأخيرة للرد عليها.

وأكدت المصادر مقتل جميع من في العربة الأولى، وعددهم 4، في ما فرّ عناصر العربة الثانية من مكان الحادث الذي وقع عند الشريط الحدودي مع سوريا.

وفي نفس السياق اعتقلت الشرطة التركية 11 شخصًا في حملة أمنية جديدة في إسطنبول ضد ما يشتبه في أنهم مسلحون تابعون تنظيم “الدولة”، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية في تركيا.

يذكر أن تركيا اعتقلت عشرات من المشتبه في أنهم تابعون لتنظيم الدولة بينهم نحو 20 شخصا من داخل أو قرب مدينة أنطاليا التي سوف تستضيف الرئيس الأميركي باراك أوباما، وقادة مجموعة العشرين في قمة يومي الأحد والإثنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023