شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترعة “الرئيسية” بسوهاج تتحول إلى مكب للنفايات والقمامة

ترعة “الرئيسية” بسوهاج تتحول إلى مكب للنفايات والقمامة
تعد ترعة الرئيسية من أهم وأكبر الترع والمجارى المائية بالمحافظة والتى يمتد طولها من قناطر نجع حمادى القديمة "أقصى جنوب غرب المحافظة" مرورا بمراكز دار السلام والأبعادية بجرجا وبرديس والعسيرات والمنشاة وبلصفورة

تعد ترعة “الرئيسية” من أهم وأكبر الترع والمجاري المائية بالمحافظة والتي يمتد طولها من قناطر نجع حمادي القديمة “أقصى جنوب غرب المحافظة” مرورًا بمراكز دار السلام والأبعادية بجرجا وبرديس والعسيرات والمنشاة وبلصفورة.

وتعتمد جزيرة شندويل والمراغة والشيخ يوسف وطهطا وطما “أقصى شمال غرب المحافظة” على ترعة الرئيسية فى ري الآلاف من الأفدنة، وعلى الرغم من ذلك  فقد تحول جانبا الترعة لمكب للنفايات والقمامة وأصبحت مأوى للذباب والناموس والحيوانات النافقة والقارضة والزواحف الخطرة، إضافة إلى أنها باتت مصدرًا للروائح الكريهة نتيجة المخلفات المتراكمة، فضلاً عن استياء سكان المناطق المطلة عليها كمنطقة غرب الكوبرى والعمرى ونجع الدير وغيرها.

وأشار أحمد عماد، من أهالي منطقة غرب الكوبري، في حديث لـ”رصد”: “الترعة تسبب حالة من النفور والقلق بين المواطنين قاطني المنازل القريبة من الترعة”، منددًا بالمنظر السيئ الذي آلت إليه الترعة والروائح الكريهة المنبعثة من المخلفات المتراكمة بها والتي أصبحت تتزايد يوميًّا.

وناشد عمرو عثمان، مزارع من قرية الشيخ يوسف، محافظ سوهاج بتكليف اجهزة الحكومة بالمحافظة بتطهير الترعة وتنظيفها للاستفادة من مياهها لري الأراضي الزراعية.

وطالب محمد خليل، موظف، بضرورة الخروج عن الروتين الحكومي المزمن والعمل بالحلول المتطورة للقضاء على مشكلة التلوث البيئي بالشوارع والقنوات المائية وغيرها بجميع مدن وقرى المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023