شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دقيقة صمت حدادًا على أرواح ضحايا باريس وأنقرة خلال قمة العشرين

دقيقة صمت حدادًا على أرواح ضحايا باريس وأنقرة خلال قمة العشرين
التزم قادة دول مجموعة العشرين، في مستهل قمة المجموعة في مدينة انطاليا التركية -الأحد - بدقيقة صمت حدادا على ضحايا الإعتداءات الأخيرة في باريس وأنقرة، وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "أدعوكم جميعا إلى الوقوف دقيقة صمت

التزم قادة دول مجموعة العشرين، في مستهل قمة المجموعة في مدينة أنطاليا التركية الأحد، بدقيقة صمت حدادا على ضحايا الاعتداءات الأخيرة في باريس وأنقرة، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أدعوكم جميعا إلى الوقوف دقيقة صمتا في ذكرى من سقطوا في الهجمات الإرهابية، خصوصًا في أنقرة وباريس”.

ووفقا لوكالات إخباريه عالمية، يهيمن موضوع الإرهاب على قمة مجموعة العشرين التي تعقد يومي الأحد والاثنين في أنطاليا بجنوب تركيا، بالتزامن مع تعهد الرئيس التركي بأن تقدم القمة ردا قويا جدا وقاسيا جدا على التهديد الإرهابي.

في وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجمات التي وقعت في باريس، والتي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها، بأنها هجوم على العالم المتحضر، وقال إن الولايات المتحدة ستعمل مع فرنسا على ملاحقة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة.

من جهته، صرح وزير المالية الفرنسي ميشال سابان بأن فرنسا تنتظر من رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين إصدار “قرارات ملموسة” ضد تمويل الإرهاب.

من جهة أخرى حذر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، من تناقد دول الاتحاد الأوروبي لردود الفعل الذميمة الداعية إلى رفض دخول المهاجرين في أعقاب هجمات باريس، مشددا على أن مطلقي النار مجرمون لا طالبو لجوء.

وتعرضت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة الماضية لعدة هجمات متفرقة بقلب العاصمة، وأعلن عن مسؤوليتها في ما بعد تنظيم الدولة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023