شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تحرر مجمعًا قضائيًا في مركز الرمادي من “تنظيم الدولة”

القوات العراقية تحرر مجمعًا قضائيًا في مركز الرمادي من “تنظيم الدولة”
حررت القوات العراقية اليوم الاثنين، مجمعًا قضائيًا في مركز الرمادي من "تنظيم الدولة"، ورفعت العلم العراقي فوقه، بحسب تصريحات مسؤول حكومي عراقي.

حررت القوات العراقية اليوم الإثنين مجمعًا قضائيًا في مركز الرمادي من “تنظيم الدولة”، ورفعت العلم العراقي فوقه، بحسب تصريحات مسؤول حكومي عراقي.

وأوضح رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت -حسب وكالة الأناضول- أن “القوات العراقية متمثلة بقوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من القيام بعملية عسكرية ضمن مركز الرمادي، استطاعت من خلالها تحرير مجمع قضائي “قصر العدالة” الواقع شمالي الرمادي ورفع العلم العراقي فوقه”.

وأضاف كرحوت أن “القوات العراقية استطاعت فرض كامل سيطرتها على المجمع القضائي، الذي يضم محكمة استئناف الأنبار ودور القضاء وسجن التسفيرات ومديرية الشرطة القضائية بالأنبار”. 

وتابع كرحوت أن “القوات العراقية فرضت كامل سيطرتها على المجمع القضائي، ونشرت قوات عسكرية فوقه وبسطت كامل سيطرتها على مداخله ومخارجه”، مشيرًا إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر “تنظيم الدولة”. 

وما يزال “تنظيم الدولة” يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014، بالرغم من خسارته للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى “شرق”، ونينوى وصلاح الدين “شمال”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023