شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسباب تأخر منتخب تشاد في السفر لمواجهة مصر

أسباب تأخر منتخب تشاد في السفر لمواجهة مصر
تأخر منتخب تشاد في الوصول إلى مدينة الإسكندرية، اليوم، للاستعداد لخوض مباراة الإياب أمام منتخب مصر بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2018

تأخر منتخب تشاد في الوصول إلى مدينة الإسكندرية، اليوم، للاستعداد لخوض مباراة الإياب أمام منتخب مصر بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2018. 

وحاول مراقب المباراة الوصول لمنتخب تشاد، لكنه لم يتمكن من الوصول أو معرفة مكان المنتخب على الأقل، حتى الساعات الأخيرة من اليوم.

حمادة شادي مسؤول الشركة الراعية للكاف كشف عن سبب الاختفاء الذي ظل فترة مجهولا، موضحًا أن المنتخب التشادي لم يعلن عن موعد وصوله.

أزمة مالية

كشفت تقارير صحفية أن أزمة مالية قد تمنع سفر المنتخب التشادي إلى القاهرة، وذلك قبل أن يستعين المنتخب التشادي بطائرة عسكرية.

كانت السلطات التشادية قد اقترحت من البداية أن يسافر المنتخب إلى القاهرة على متن طائرة حربية، من أجل تقليل نفقات الرحلة بسبب الأزمات المالية، لكن اللاعبين رفضوا بسبب أن الرحلة على متن الطائرة الحربية ليست مريحة وستؤثر سلبًا على مستواهم خلال المباراة، ليتطور الموقف بعدما رفض اتحاد الكرة التشادي صرف تكاليف السفر بسبب الأزمة المالية، وهو ما أخر سفرهم الذي كان مقررا له صباح أمس الأحد.

وأخيرًا تم الاستقرار على أن يسافر المنتخب التشادي على متن طائرة حربية، مع العلم أن موعد الوصول المتوقع للإسكندرية قبل بدء المباراة المرتقبة بـ3 ساعات فقط.

منع العبور الجوي فوق السودان

كما ذكرت تقارير صحفية أخرى، أنه بالإضافة لسبب الأزمة المالية التي حالت بين سفر المنتخب التشادي إلى مصر فإن هناك سببًا آخر وهو منع السودان من تحليق طائراتهم في مجالها الجوي، مما سيضيف مزيدًا من تكاليف السفر في حال سفرهم من طريق أبعد إلى مصر.

تصريحات سفير مصر في تشاد

من خلال تصريحات لقناة “الحياة 2″، قال أدهم نجيب سفير مصر في دولة تشاد إن المنتخب التشادي لم يتحرك بعد من المطار، مؤكدًا أن المنتخب التشادي حصل على كل التأشيرات، وفي انتظار طائرة عسكرية رئاسية تنقله خلال ساعة أو ساعتين من أجل السفر لمصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023