شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية للانتخابات

بدء تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية للانتخابات
يبدأ، اليوم السبت، تصويت المصريين بالخارج، في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب؛ حيث تفتح السفارات المصرية بالخارج أبوابها اليوم، من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت كل عاصمة ومدينة لاستقبال الناخبين.

يبدأ، اليوم السبت، تصويت المصريين بالخارج، في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب؛ حيث تفتح السفارات المصرية بالخارج أبوابها اليوم من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت كل عاصمة ومدينة لاستقبال الناخبين.

وكانت المرحلة الأولى قد أجريت لشغل 226 مقعدًا بالمنافسة الفردية، لكن القضاء الإداري أبطل النتائج في أربع دوائر، وفازت قائمة “في حب مصر” بستين مقعدًا هي المقاعد المخصصة للقوائم في المرحلة الأولى، وسيتم شغل 60 مقعدًا أخرى بنظام القوائم في المرحلة الجديدة.

وسيقترع المصريون في الداخل للمرحلة الثانية يومي الأحد والإثنين المقبلين، ومن المتوقع عقد جولة إعادة بسبب كثرة عدد المرشحين “فردي”.

تجرى انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المحافظات الـ13 التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت في نهاية الشهر الماضي، أن 21.71% من الناخبين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الأولى.

وكان 26.69% من الناخبين أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023