شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمر مروان: 18 شكوى من الناخبين المصريين بالخارج

عمر مروان: 18 شكوى من الناخبين المصريين بالخارج
صرح المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، أن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات، تلقت حتى الآن 18 شكوى انتخابية تتعلق ببعد اللجان الفرعية الخاصة عن بعض الناخبين في الخارج، وتغيير أماكن الاقتراع

صرح المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، أن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات، تلقت حتى الآن 18 شكوى انتخابية تتعلق ببعد اللجان الفرعية الخاصة عن بعض الناخبين في الخارج، وتغيير أماكن الاقتراع بالنسبة لهم، علاوة على وجود دعاية انتخابية أمام بعض اللجان بالمخالفة للقانون والتي تمت إزالتها على الفور.

وأشار مروان، إلى أن عملية الاقتراع بالنسبة للمصريين في الخارج ستنتهي في تمام السادسة صباح غدٍ الإثنين، وذلك بسبب فارق التوقيت بين القاهرة وآخر دولة يتم فيها التصويت، لافتًا إلى أن اللجنة تتابع سير الانتخابات في اليوم الثاني لتصويت المصريين في الخارج، وأن عملية التصويت تسير بشكل جيد.

وكانت السفارات المصرية بالخارج فتحت أبوابها، لليوم الثاني على التوالي، صباح اليوم الأحد، أمام المصريين المقيمين أو الموجودين بدول الخارج، والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المحافظات الـ13 التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023