شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: بعض السفارات المصرية لا تزال نسبة التصويت فيها “صفر” حتى الآن

مصادر: بعض السفارات المصرية لا تزال نسبة التصويت فيها “صفر” حتى الآن
صرح مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات لوكالة الأناضول إن تصويت المصريين في الخارج، لم يختلف عن المرحلة الأولى، حيث لا يزال "ضعيفًا"، لافتًا إلى أن حوالي 21 ألف ناخب أدلى بصوته حتى الآن، مقارنة بالمرحلة الأولى التي سجلت خلا

صرح مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات لوكالة الأناضول أن تصويت المصريين في الخارج، لم يختلف عن المرحلة الأولى، حيث لا يزال “ضعيفًا”، لافتًا إلى أن حوالي 21 ألف ناخب أدلى بصوته حتى الآن، مقارنة بالمرحلة الأولى التي سجلت خلال اليومين 30 ألفًا و531 صوتًا. 

وأضاف المصدر – حسب وكالة الأناضول –  أن هناك بعض السفارات بالخارج لا تزال نسبة التصويت فيها “صفر” حتى الآن، ويبلغ عدد الجالية المصرية في الخارج نحو 8 ملايين مواطن، بينهم 682 ألفًا لهم حق التصويت في الانتخابات. 

وتواصل السفارات المصرية بالخارج فتح أبوابها لليوم الثاني على التوالي، في 139 سفارة وقنصلية مصرية، بينما لم يجر الاقتراع في 4 دول هي سوريا، واليمن، وليبيا، وأفريقيا الوسطى لتردي الأوضاع الأمنية فيها. 

وفي تصريحات للتليفزيون المصري، قال السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والمعنى بانتخابات المصريين فى الخارج، إن نسبة إقبال المصريين في الخارج “متوسطة”. 

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي : “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الاسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”. 

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين فى قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات الـ 13 التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023