شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تطور هواتف ذكية مضادة للاختراق والتجسس

الصين تطور هواتف ذكية مضادة للاختراق والتجسس
تخطط الصين لتطوير هواتف ذكية غير قابلة للاختراق أو التجسس وتحث الصين شركاتها على طرح منتج صينى يختلف عن المنتج الأميركى الذى يهيمن على الأسواق العالمية.

تخطط الصين لتطوير هواتف ذكية غير قابلة للاختراق أو التجسس وتحث الصين شركاتها على طرح منتج صيني يختلف عن المنتج الأميركي الذي يهيمن على الأسواق العالمية.

نشر الموقع الهندي timesofindia أن شركة “علي بابا” ستطور نظام تشغيل صينيًا مخصصًا لرجال الشرطة والمسؤولين الحكوميين لحمايتهم من التجسس والمراقبة، وستبدأ شركة preadtrum Communications Inc المتخصصة في مجال شرائح الهواتف في إنتاج شرائح ذكية مخصصة تعمل وفق نظام التشغيل الصيني، بينما ستطور شركة ZTE الصينية هواتف ذكية مصممة خصيصا للمسؤولين الصينيين مزودة بالشرائح الذكية ونظام التشغيل الصيني الذي ستطوره باقي الشركات التى ستعمل على حماية المواطنين والمسؤولين من التجسس.

 تأتي هذه الخطوة بعد انتشار هواتف آى فون فى جميع أنحاء الصين، ووجود عشرات الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد التابع لجوجل، لذا تسعى الصين لتطوير منتجاتها الخاصة بها، حيث ستزود الهواتف بخواص حماية متعددة ولن تدعمها بكاميرا أو GPS أو وايرلس لتقليل من فرص التعقب والتجسس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023