شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخالفات انتخابية ببورسعيد رغم إقبال الناخبيين الـ “منعدم”

مخالفات انتخابية ببورسعيد رغم إقبال الناخبيين الـ “منعدم”
شهدت اللجان الإنتخابية بمحافظة بورسعيد في اليوم الأول من إنتخابات مجلس النواب إنعدام الإقبال من قبل الناخبين حيث خلت اللجان في الدوائر الإنتخابية الثلاثية ببورسعيد من أي طوابير أو إزدحام للناخبين

شهدت اللجان الإنتخابية بمحافظة بورسعيد في اليوم الأول من إنتخابات مجلس النواب إنعدام الإقبال من قبل الناخبين حيث خلت اللجان في الدوائر الإنتخابية الثلاثية ببورسعيد من أي طوابير أو إزدحام للناخبين كما لم يتم إزالة العديد من لافتات الدعايا الإنتخابية أمام بعض مقرات اللجان الإنتخابية.

وحرر المرشح”جمال الباشا”عن الدائرة الثالثة والتي تضم”الزهور والمناخ” محضراً يحمل رقم”5583-إداري”ضد المرشح”علي دراز”متهماً إياه بتوزيع كشف تصويت مطابق للكشف الأصلي الذي يتم توزيعه أثناء عملية الإقتراع داخل اللجان الإنتخابية مع تغيير بعض الرموز وذلك في منطقة شباب المدينة وكذلك بمنطقة علي بن طالب حيث قام بوضع الرمز الإنتخابي الخاص بالمرشح”جمال الباشا”وهو رمز “الظرف”أمام منافسه المرشح”جمال مراد”مكرر في نفس القائمة.


وأضاف المرشح”جمال الباشا”في إتهامه للمرشح”علي دراز”بأنه في الكشف الذي تم توزيعه تم فيه تغيير الرمز الإنتخابي للمرشح أشرف العزبي رمز “الساعة”وتبديله مع منافسه”العجمي فرح”وتغيير الرمز الإنتخابي للمرشحه رانيا السادات رمز الكاميرة إلى رمز العين والذي يكون خاص بالمرشح”مجدي عمار”.

مضيفاً في إتهماه أن المرشح”علي دراز”قام بوضع علامة”صح”أمام إسمه وحذف جميع أسماء الشهرة من الكشف وإقتصار أسماء المرشحين الرباعية إلى أسمائهم الثنائية والثلاثية مضللاً بذلك الناخبين الغير قادرين على القراءة والكتابة.


هذا وقد أصيب اليوم الأحد ثلاثة ناخبين بحالة من الإغماء، وتم نقلهم لمستشفى بورسعيد العام لتلقيهم العلاج .

يأتي ذلك وسط حالة من التذمر بين سائقي السيارات بعدما أغلقت قوات تأمين اللجان الإنتخابية العديد من الشوارع المحيطة باللجان وتسبب ذلك في عدم سير حركة المرور بشكل منتظم حيث تسير السيارات في إتجاه واحد وتجنباً لذلك فقد لاحظ لجوء بعض سائقي السيارات إلى السير في الشوارع الجانبية.

ويتنافس 88 مرشحاً ببورسعيد في إنتخابات مجلس النواب الجارية على أربعة مقاعد وتضم محافظة بورسعيد ثلاثة دوائر إنتخابية حيث تشمل الدائرة الأولى “الشرق والعرب وبورفؤاد”على 31 مرشحاً بينما تشمل الدائرة الثانية”الضواحي والجنوب”على 17 مرشحاً أما عن الدائرة الثالثة”الزهور والمناخ”فتشمل على 40 مرشحاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023