شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العليا للانتخابات”: بدأنا التحقيق حول نجاح 10 نواب دون مؤهلات

“العليا للانتخابات”: بدأنا التحقيق حول نجاح 10 نواب دون مؤهلات
قالت مصادر باللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة بدأت التحقيق فيما تداوله عدد من المواقع الإخبارية، حول فوز 10 نواب بعضوية البرلمان، ممن لم يحصلوا على مؤهلات دراسية، رغم أن الدستور يشترط إتمام مرحلة التعليم الأساسي.
قالت مصادر باللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة بدأت التحقيق فيما تداوله عدد من المواقع الإخبارية، حول فوز 10 نواب بعضوية البرلمان، ممن لم يحصلوا على مؤهلات دراسية، رغم أن الدستور يشترط إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) على الأقل، وكشفت التحقيقات الأولية عن أن بعض النواب المذكورين، لم يدونوا المؤهل في استمارة الترشح.

وأفادت مراجعة بيانات النواب الفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات، بحسب “المصري اليوم”، أن النائب أحمد حلمي الشريف، الفائز عن دائرة أخميم بسوهاج، لم يكتب شيئًا في خانة المؤهل، بينما كتب في خانة الوظيفة «محامٍ حر»، ما يعني حصوله على ليسانس الحقوق، وترك محمد علي عبدالحميد، النائب عن دائرة الطالبية بالجيزة، خانة المؤهل فارغة، إلا أنه سبق اسمه بحرف «د» في إشارة إلى حصوله على درجة الدكتوراه.

وكتب محمود السيد، نائب قائمة «في حب مصر» عن غرب الدلتا، أنه يعمل صيدلانيًا، دون أن يذكر حصوله على بكالوريوس الصيدلة في خانة المؤهل، وذكرت عبير علي صالح، النائبة الاحتياطية عن قائمة «في حب مصر» عن غرب الدلتا، أنها تعمل رئيس قسم اللغة العربية بإحدى المدارس الدولية.

ولم توضح استمارات النواب الستة الباقين، وهم: هشام سلم، نائب دائرة ببا بني سويف، ويعمل مزارعًا، وسليمان فضل العميدي، نائب مرسى مطروح، ويعمل «صاحب مقاولات»، ورأفت أبو الخير، نائب دائرة البلينا بسوهاج، ويعمل موظفًا بشركة كهرباء البلينا، أنهم يحملون مؤهلات دراسية من عدمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023