شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم توافد المصريين.. 55% نسبة إشغالات فنادق شرم الشيخ

رغم توافد المصريين.. 55% نسبة إشغالات فنادق شرم الشيخ
سجلت معدلات الإشغال السياحي داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة "شرم الشيخ"، تراجعًا ملحوظًا، خلال الشهر الحالي، على خلفية سقوط الطائرة الروسية في سيناء، لتقترب من نسبة تتجاوز الـ50% بقليل.

سجلت معدلات الإشغال السياحي داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة “شرم الشيخ”، تراجعًا ملحوظًا، خلال الشهر الحالي، على خلفية سقوط الطائرة الروسية في سيناء، لتقترب من نسبة تتجاوز الـ50% بقليل.

وأوضح رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة، عبدالفتاح عاصي، في تصريحات صحفية، أن الإشغالات تراجعت من نسبة 70%، قبيل حادث سقوط الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء أواخر الشهر الماضي، بواقع 15% فقط لنسبة الإشغال الحالية، على الرغم من اقتراب موسم رأس السنة الجديدة، والذي كان يعد من أكثر المواسم السياحية إشغالًا بمصر.

وأضاف عاصي أن أغلب الإشغالات الحالية، لمواطنين مصريين بعد حملات تشجيع السياحة الداخلية، الأمر الذي ساعد على استمرار عمل الفنادق بشرم الشيخ حتى الآن ومواجهة الأزمة الخانقة التي أعقبت استهداف الطائرة الروسية.

وتستحوذ مدينة شرم الشيخ على 55% من إجمالي السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، وتمثل السياحة الوافدة من كل من بريطانيا وروسيا 66% من حركة السياحة الوافدة إلى المنتجع السياحي الأشهر في مصر؛ حيث تبلغ حصة روسيا وحدها 55% من السياحة القادمة إلى المدينة.

وقدر وزير السياحة الخسائر الناتجة عن غياب السياحة الروسية والبريطانية إلى شرم الشيخ بنحو مليار جنيه شهريًا، بالتزامن مع تعليق كل من بريطانيا وروسيا رحلاتهما الجوية إلى مدينة شرم الشيخ.

جدير بالذكر، أن شرم الشيخ تستحوذ على 73% من إجمالي عدد الفنادق الموجودة بالمحافظة، بواقع 190 فندقًا على مختلف الفئات سواء 3 و4 و5 نجوم، بالإضافة إلى 35 منشأة سياحية مرخصة.

وتسعى وزارة السياحة، حاليًا لوضع تشريع أمام مجلس النواب المقبل، لإخضاع جميع المنشآت السياحية لها، ولا يكون للمحليات أي تدخل؛ حيث تبحث لجنة مُشكّلة من محافظة جنوب سيناء ووزارتي المالية والسياحة، وضع جميع المنشآت التي تقدم المشروبات والأغذية للسائحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023