شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بطل سيناء” انتقم للعلم المصري بقتل 21 صهيونيًا.. وسجنه المخلوع

“بطل سيناء” انتقم للعلم المصري بقتل 21 صهيونيًا.. وسجنه المخلوع
فى٢٦ نوفمبر ١٩٩٠ قام أحد المجندين المصريين بتنفيذ عملية عسكرية على الحدود المصرية الإسرائيلية، عندما هاجم سيارة جيب وحافلتين إسرائيليتين وأصيب في رأسه، بعد أن قتل ٢١ ضابطًا وجنديًا إسرائيلًيا وجرح ٢٠ آخرين.

فى٢٦ نوفمبر ١٩٩٠ قام أحد المجندين المصريين بتنفيذ عملية عسكرية على الحدود المصرية الإسرائيلية، عندما هاجم سيارة جيب وحافلتين إسرائيليتين وأصيب في رأسه، بعد أن قتل ٢١ ضابطًا وجنديًا إسرائيلًيا وجرح ٢٠ آخرين.

وُلد المجند المصري “أيمن محمد حسن محمد”  في الثامن عشر من نوفمبر ١٩٦٧ في محافظة الشرقية، بعد النكسة بخمسة أشهر وبات يعرف من يومها بلقب “بطل سيناء”.

الواقعة، كما نشرت المصري اليوم، تعود إلى فترة تجنيد أيمن حسن في الجيش المصري، بصحراء النقب على الحدود بين مصر و”إسرائيل”، حيث قام «زي النهاردة» فى٢٦ نوفمبر ١٩٩٠ بتنفيذ عملية عسكرية على الحدود المصرية الإسرائيلية، هاجم خلالها سيارة جيب وأتوبيسين إسرائيليين وأصيب في رأسه، بعد أن قتل ٢١ ضابطًا وجنديا إسرائيليا وجرح ٢٠ آخرين.

وعاد إلى الحدود المصرية ليسلم نفسه، وحُكم عليه في ٦ أبريل ١٩٩١م، بالسجن لمدة ١٢ عامًا، بعدما تجاهل القاضي العسكري أن البطل أيمن حسن نفذ العملية ردًا على إهانة العلم المصري من قبل إسرائيليين وارتكاب الإسرائيليين مذبحة المسجد الأقصى الأولى التي راح ضحيتها ٢١ فلسطينيًا.

وكان أيمن قد رأى ضمن تجاوزات إسرائيلية كثيرة تحدث على الحدود المصرية مع إسرائيل، أحد الجنود الإسرائيليين في ١٩٩٠، وهو يمسح حذاءه بالعلم المصري، وتعاظم غضبه بعد أن رأى الجندي الإسرائيلي وهو يمارس الجنس مع جندية إسرائيلية على العلم المصري، مما دفعه إلى التفكير في رد الاعتبار للجميع.

وكان أيمن مجندًا بفريق الرماية بمنطقة رأس النقب في جنوب سيناء، وقرر الانتقام بهذه العملية فحمل معه الأسلحة والذخيرة الكافية لتنفيذها، وبعد تنفيذها سلم نفسه وتمت محاكمته وخرج أيمن في عام ٢٠٠٠، لينزوي إلى دائرة الظل فعمل سباكًا باليومية، وتزوج من ابنة خاله وأنجب محمد وندا.. إلى أن بطولته بقيت خالدة فى الأذهان لتكشف عن معدن المجند المصري الذى لم تلوثه اتفاقيات السلام المزيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023