شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانية تروي تفاصيل اعتقالها وتعذيبها في سجون الأسد

بريطانية تروي تفاصيل اعتقالها وتعذيبها في سجون الأسد
تعرضت إحدى السيدات البريطانيات للاعتقال من قبل قوات بشار الأسد السورية، قبل أن يطلق سراحها بعد 36 يوما من التحقيق والتعذيب

تعرضت إحدى السيدات البريطانيات للاعتقال من قبل قوات بشار الأسد السورية، قبل أن يطلق سراحها بعد 36 يوما من التحقيق والتعذيب.

وهذه السيدة هي “فرح” وقد ولدت “فرح” في بريطانيا، لكنها ترعرت في سوريا، وهي تحمل الأسد مسؤولية ما تلقته من تعذيب، بعدما اعتقلتها أجهزة مخابراته وعذبتها، بتهمة أنها من نشطاء المعارضة.

وقالت “فرح” إنها احتجزت في غرفة قذرة ومظلمة وباردة، مع نحو 12 امرأة أخرى، وتعرضت للضرب خلال التحقيق معها، وقالت إن “كل ما يتقنه محققو الأسد هو الضرب لانتزاع الأقوال”.

وتعرّضت “فرح”، للتعذيب باستخدام الصدمات الكهربائية، فلم تحتمل، وأصيبت بالإغماء الذي حرم جلاديها من التلذذ بصراخها، وفق قولها.

وكشفت “فرح” أن إحدى المحتجزات في زنزانتها ذاتها تعرضت للاغتصاب، وقالت إنها هي أيضا تعرضت للتهديد بالاعتداء جنسيا عليها.

وأوضحت أن مخابرات النظام السوري لا تمارس الاغتصاب الفردي وحسب، بل “الاغتصاب الجماعي”، حيث يتناوب أكثر من جلاد على الضحية.

وقالت إن جنسيتها المزدوجة (السورية والبريطانية) كانت وبالا عليها، حيث تعرضت لتعذيب أشد، وكان السجانون ينعتونها بوصف “البريطانية” قاصدين “الشتيمة والإهانة”.

وقالت إنها شاهدت رجلا معلقا من رجليه ويديه، وكانت تشيح ببصرها عنه محاولة تفادي رؤية هذا المنظر البشع، لكن الجلادين كانوا يجبرونها على مشاهدته، وفي لحظة سحبوا الحبال وشقوه إلى نصفين، في حين صرخ الرجل.

وقالت “فرح” إنها تحدثت إلى أحد السجانين ذات مرة، وسألته: “كيف يمكن لبشر أن يفعل ما تفعلونه؟”، فأظهر لها أقراصا، وأجاب: “بفضل هذه، إنها تساعدني.. أنت مسجونة، وأنا كذلك مسجون هنا منذ أربع سنوات، ومهمتي ضرب الناس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023