شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فوزهم بمقاعد برلمانية.. “الثلاثي المرح” يهددون مسؤولين دوليين

بعد فوزهم بمقاعد برلمانية.. “الثلاثي المرح” يهددون مسؤولين دوليين
لم ينتظر كلا من توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وسعيد حساسين تاجر الأعشاب، بدء جلسات البرلمان لبدء توجيه الانتقادات والمطالب والهجوم على المسؤولين

لم ينتظر كل من توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وسعيد حساسين تاجر الأعشاب، بدء جلسات البرلمان لبدء توجيه الانتقادات والمطالب والهجوم على المسؤولين، إلا أن الثلاثي الذين سخرت منهم مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الفترة الماضية، أعلنوا نيتهم لمحاربة 3 رجال يملكون سلطات كبرى.

سعيد حساسين مهددا “بان كي كون”

سعيد حساسين سعى ليصبح محط الأنظار وقد كان، حاز رغم إدانته في 10 قضايا مقعداً في البرلمان، يمتلك سلسلة من الصيدليات تبيع -كما يصفها- العلاج التكميلي، أسس قناتين فضائيتين واحدة في عهد مرسي مؤيدة للإخوان، والثانية تؤيد إبعادهم في العهد الحالي.

وقال حساسين في أول تصريح له عقب إعلان فوزه، إنه سيقدم استجوابا لوزير الصحة في مستهل عمل مجلس النواب المقبل بسبب تردي الخدمات الصحية في المستشفيات.

 وصاحب التصريحات النارية في حق بان كي مون الذي هدده برجال من كرداسة سيعاقبونه بسبب تدخله في الشأن الداخلي لمصر.

 

توفيق عكاشة ..”رئيس البرلمان المرتقب” يهدد وزير الداخلية

 يعتبر توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل، منذ بداية ظهوره إعلامياً، بسبب آرائه التي تصدم الكثيرين بطريقته الساخرة والمتهكمة التي يستخدمها في برنامجه “مصر في يوم”، مما جعله عرضه لكثير من النقد من قبل الكثيرين الذين يرفضون ألفاظه وإيحاءاته لأنه بذلك يخالف أعراف وآداب مهنة الإعلامي.

وكانت من ابرز تصريحاته المثيرة للجدل هي :”البرادعي لو يعرف يزغط البط هنتخبه رئيس جمهورية”، و “الإخوان عملوا المؤتمر الصحفي بالليل علشان يعلنوا فوز محمد مرسي عشان أوباما يلحق يشوفه قبل ما ينام”.

وهدد توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين وعضو مجلس النواب والذي أعلن ترشحه لرئاسة “مجلس النواب” وزير الداخلية وحكومة شريف إسماعيل بسحب الثقة منها.

وقال خلال حواره له على قناة “الفراعين”، “إنه سيتقدم بطلب استجواب لوزير الداخلية في أولى جلسات المجلس، بشأن ممارسات ضابط الشرطة وتجاوزاتهم ضد الشعب، متّهمًا إيّاهم باقتحام المنازل وممارسة أفعال غير قانونية ضد المواطنين”.

وأضاف عكاشة، “أنه في حالة عدم اتخاذ وزير الداخلية، إجراءات صارمة لتطهير مركز شرطة “طلخة” ونقل مفتش المباحث ورئيس المباحث ومعاونيه وجميع المخبرين، سوف يتقدم باستجواب ضد الوزير، واذا نجح الاستجواب سيقوم الاعضاء بسحب الثقة من الوزير”.

كما هاجم الحكومة الحالية، وقال إنها وضعت أول مسمار في نعشها، موجها حديثه لرئيس الوزراء: “الحكومة وضعت أول مسمار في نعشها.. ولـ “شريف إسماعيل” عليك أن تستعد أنت وحكومتك للرحيل”، داعيا الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجهيز حكومة جديدة.

وعقب الفوز نشبت مشادة كلامية بين البرلماني توفيق عكاشة والإعلامية إيمان أبو طالب، المذيعة بفضائية “mbc مصر2″، بسبب اتهام عكاشة لها بأنها تستهزئ به، وانتهت المشادة بإغلاق الهاتف في وجهه.

وبدأت “إيمان” الحديث مع “عكاشة” حول أسباب إعلان نيته الترشح لرئاسة البرلمان القادم، لكن الأمر تطور بعد أن قالت المذيعة: “من حق حضرتك تترشح”، ليرد “عكاشة”: “إنتِ بتستهزئي بيا، إنتِ بتكلمي مفجر ثورة والقناة اللي أنتِ شغالة فيها دي غلط”.

 

 

مرتضى منصور يهدد السيسي

مرتضى منصور أو “الرجل الأسطورة” كما لقبه أتباعه أثناء الانتخابات البرلمانية، واشتهر، بالسباب وإلقاء التهم والشتائم الخارجة، لأي معارض له، مهدداً اياه بفضحه عبر الفضائيات من خلال تسجيلات له، وفي الفترة الاخيرة تزايدت تجاوزات منصور اعلامياً في حق الرياضيين والسياسيين والاعلاميين وحتى الشخصيات الفنية، مما تسبب في حظر تواجده على الساحة الاعلامية، سواء مرئية او مسموعة.

ومؤخرًا وجه رئيس نادي الزمالك، والعضو البرلماني عن دائرة ميت غمر، انتقادًا إلى عبدالفتاح السيسي، أثناء مداخلته في برنامج “إستاد معروف”، على فضائية العاصمة، مساء اليوم الاثنين، وذلك لاعتقاده دعم الدولة لقائمة “في حب مصر”.

وقال: “دعم الدولة يبقي صالح اللى ضدك.. ومش يروح للي معاك.. انت عايزنا نقلب على الراجل ولا إيه.. أنا لو قلبت..أنا مبخافش من حد ومحدش مجاملني في حاجة”.

وأضاف منصور، أن نجله أحمد مرتضي منصور نجح في دائرة المشاهير، بشرف على منافسه الدكتور عمرو الشوبكي، معلقا:” وقيل أن السيسي زعلان على عدم فوز الشوبكي علشان هو صاحبه وحبيبه، طب ما تزعل، هو ده الشباب يا سيسي اللي انت عايزه، أحمد عنده 30 سنة، والشوبكي اللي سفر أمريكا وقال إنك عملت انقلاب ضد مرسي، وعاملين مندبة إنه سقط، هو ده صاحبك يا سيسي ولكن الحساب قادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023