شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. أولى جلسات طعن مبارك ونجليه على حبسهما في “القصور الرئاسية”

اليوم.. أولى جلسات طعن مبارك ونجليه على حبسهما في “القصور الرئاسية”
تنظر محكمة النقض، اليوم السبت، في أولى جلسات الطعن المقدم من فريد الديب، محامى الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، على الحكم الصادر ضدهم بالسجن 3 سنوات فى إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية

تنظر محكمة النقض، اليوم السبت، في أولى جلسات الطعن المقدم من فريد الديب، محامي الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، على الحكم الصادر ضدهم بالسجن 3 سنوات في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”القصور الرئاسية”.

وكان فريد الديب، محامي دفاع مبارك، قد تقدم بمذكرة الطعن للمرة الثانية على عدة أسباب؛ أبرزها الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال والقصور في التسبيب وغيرها من الأسباب.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا بتاريخ 9 مايو من العام الحالي بالسجن المشدد 3 سنوات على مبارك، ونجليه علاء وجمال في إعادة محاكمتهم في القضية التي عرفت باسم “قضية قصور الرئاسة”، وهي نفس العقوبة التي قضتها محكمة جنايات القاهرة في أول درجة بالنسبة للرئيس المخلوع مبارك.

وقامت المحاكمة في الإعادة بتخفيف العقوبة بالنسبة لنجليه من 4 سنوات إلى 3 سنوات، كذلك غرمتهم المحكمة 125 مليون جنيه وهو المبلغ الذي اتهموا بالاستيلاء عليه من ميزانية رئاسة الجمهورية المخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية، كما قضت بإلزامهم برد مبلغ 21 مليون جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023