شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 12 قناة فضائية مصرية للنيابة العامة بسبب الإعلانات

إحالة 12 قناة فضائية مصرية للنيابة العامة بسبب الإعلانات
أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم ضبط 12 قناة فضائية تقوم بالترويج لإعلانات مضللة لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم ضبط 12 قناة فضائية تقوم بالترويج لإعلانات مضللة لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة، مشيرا إلى أن الجهاز خاطب وزارة الصحة للإفادة عمّا إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة وحاصلة على ترخيص من عدمه، وأكدت أن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وأضاف أنه تمت إحالة كل من قنوات “كايرو سينما، كايرو سينما 2، كايرو دراما، تايم كوميدي، تايم سينما، تايم، اخترنا لك” للنيابة العامة لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج “صن برست” بادعاء قدرته على زيادة كثافة الشعر.

وإحالة قنوات: تايم كوميدي، تايم أكشن، تايم فيلم، تايم تاكسي، كايرو دراما لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج “SLIM PRO” بادعاء قدرته على إنقاص الوزن، كما تم رصد قيام قنوات: تايم كوميدي، تايم أكشن، تايم سينما، تايم دراما أثناء قيامها بالإعلان عن منتج “مورا أناناس”.

وأشار يعقوب إلى أنه قد تم رصد قيام قنوات: كايرو سينما، بانوراما فيلم، بانوراما دراما 2 أثناء إعلانها عن منتج شاي FIXED HERBEL بالترويج لقدرة المنتج على إنقاص الوزن.

وكشف يعقوب أن القنوات الفضائية المحالة للنيابة خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذي ألزم المورّد والمُعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلّل لدى المستهلك أو وقوعه في غلط، سواء كان ذلك بسلوك إيجابي أو سلبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023