شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم تسجيلها بعض التحفظات.. إخوان سوريا تعلن دعمها لمخرجات مؤتمر الرياض

رغم تسجيلها بعض التحفظات.. إخوان سوريا تعلن دعمها لمخرجات مؤتمر الرياض
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، اليوم الأحد، دعمها مخرجات مؤتمر "الرياض" الموسّع للمعارضة السورية الذي اختتم قبل 3 أيام، رغم تسجيلها بعض التحفظات عليه

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا اليوم الأحد، دعمها مخرجات مؤتمر “الرياض” الموسّع للمعارضة السورية الذي اختتم قبل 3 أيام، رغم تسجيلها بعض التحفظات عليه.

وفي بيان أصدرته بهذا الخصوص، قالت الجماعة: “بعد مرور قرابة 5 سنوات على انطلاقة الثورة السورية المباركة، وما رافقها من تجاذبات دولية وإقليمية ظهرت بشكلها السافر في الغزو الإيراني والاحتلال الروسي لوطننا الجريح، تأتي دعوة السعودية لأطراف وأطياف المعارضة لتحمل على عاتقها هذه المسؤولية، استعدادًا لخوض جولة جديدة هي الأكثر أهمية في مراحل الثورة”.

واستدرك البيان “رغم رؤيتنا المختلفة لبعض النقاط حول نسب التمثيل وآليات التعامل مع الأجهزة الأمنية والعسكرية، فإن نجاح المؤتمرين في التوافق على الثوابت الوطنية، والرؤية المسقبلية لحل سياسي لم يكن ليتم لولا توفيق من الله ودعم لوجيستي موفق من المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “ونحن إذ نذكّر بحرص الجماعة على حقن الدم السوري ودعمها لحل سياسي يحقق أهداف الثورة المتمثلة بوثيقة المبادئ الخمسة التي توافق عليها السوريون، لا يسعنا إلا أن نؤكد مرة تلو الأخرى أن المصلحة الوطنية العليا فوق المصالح الخاصة، وسوف ندعم مخرجات الهيئة العليا للتفاوض (تمخضت عن مؤتمر الرياض) ما دام أنها التزمت بالثوابت الوطنية التي تم التوافق عليها”.

وختم البيان “نسأل الله تعالى التوفيق والنجاح للمخلصين العاملين لإنقاذ سوريا مما هي فيه، ونكرر شكرنا لجميع الأشقاء والأصدقاء الذين قدموا العون والمساعدة لشعبنا وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية وتركيا وكذلك الأشقاء في قطر وأن يديم عليهم الأمن والأمان والخير والبركة”.

و”المبادئ الخمسة”، وثيقة وقعت عليها أكثر من 100 جهة وشخصية ثورية، في مؤتمر عقد في إسطنبول التركية، في سبتمبر الماضي، كشرط لأي حل سياسي أو مبادرة دولية لإنهاء الصراع في سوريا، وتضمنت “إسقاط النظام الحالي، وتفكيك أجهزته الأمنية، وخروج كل القوى الأجنبية، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وهويتها، مع رفض المحاصصة بأنواعها.

واختتم مؤتمر الرياض الموسع للمعارضة السورية الخميس الماضي، وخرج بمقررات أهمها، تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات وتضم 34 عضوا، وتأييد الحل السياسي وفق بيان جنيف الذي أقر في 2012، وعدم وجود رأس النظام بشار الأسد في المرحلة الانتقالية ومستقبل البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023