شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإخوان” تهدد بمقاضاة بريطانيا لو اشتمل تقريرها على انتقادات للجماعة

“الإخوان” تهدد بمقاضاة بريطانيا لو اشتمل تقريرها على انتقادات للجماعة
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقريرًا حول تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا؛ ردًا منها على التقرير الذي نشرته الحكومة البريطانية الذي تطالب فيه بزيادة المراقبة على أعضاء وشباب جماعة الإخوان المسلمين.

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، تقريرًا حول تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا؛ ردًا منها على التقرير الذي نشرته الحكومة البريطانية الذي تطالب فيه بزيادة المراقبة على أعضاء وشباب جماعة الإخوان المسلمين.

وأفادت “الجارديان” أن التقرير الذي نشرته الحكومة البريطانية يتضمن مطالبة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، بفرض المزيد من القيود على جماعة الإخوان المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا، وهو ما بدأ بالفعل العديد من الوزراء في بريطانيا ببحثه للقيام به.

وأشار محامي أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا، طيب علي، إلى أن الجماعة سوف تنتظر التقرير الذي ستنشره الحكومة، ولكن اكتشاف أية انتقادات غير مبررة أو دعوة لممارسة العنف المفرط ضد الجماعة لن يقبل وسيتم تحديه بشكل صريح في المحكمة.

ولفت “علي” إلى أن الحكومات الغربية تريد أن تفرض سيطرتها ولا تريد أن تتحقق الديمقراطية في أي من دول الشرق الأوسط، وهو ما بات واضحًا في التقرير الذي نشرته الحكومة، مشيرًا إلى أن الجماعة سوف تلفت انتباه المحكمة لهذه النقاط، كما أنها ستتمسك بحق الرد على هذه الانتقادات ويشكل قانوني.

ويرى محامي الجماعة، أن مثل هذا التقرير والانتقادات التي لا داع لها يمس سمعة بريطانيا التي تمثل أكبر دولة مؤيدة للديمقراطية في العالم.

الجدير بالذكر، أن “الجارديان” كانت قد نشرت تقريرًا حول التهديدات التي وجهتها دولة الإمارات -التي تعد من أغنى الدول في الشرق الأوسط- للحكومة البريطانية بأنها سوف تتوقف من التعامل والتعاون معها إذا لم يتم إدانة الجماعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023