شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جدل في مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحات كاميرون عن “الإخوان”

جدل في مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحات كاميرون عن “الإخوان”
أثارت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والتي قال فيها، إن نتائج المراجعة البريطانية لملف جماعة الإخوان المسلمين، خلصت إلى أن الانتماء إلى الجماعة أو الارتباط أو التأثر بها مؤشر محتمل للتطرف، جدلًا عبر مواقع....

أثارت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والتي قال فيها، إن نتائج المراجعة البريطانية لملف جماعة الإخوان المسلمين، خلصت إلى أن الانتماء إلى الجماعة أو الارتباط أو التأثر بها مؤشر محتمل للتطرف، جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض.

وأكد البعض رفضه لما صرح به “كاميرون”، مؤكدين أنه محاربة للإسلام وخشية من جماعة الإخوان المسلمين؛ فقال بعضهم:

prof_yszeidan: “أيها المنافقون تعطون مساحات واسعة للمتطرفين كي يتمددوا وتضيقوا الخناق على المعتدلين الوسطيين، الإخوان كي  ينحسروا”.

Zaid Zaid: “الغرب لن يقبل بأي إسلامي”.

Adam Morsi: “معنى أن المخابرات البريطانية حذرت كاميرون من التهور وإعلان الإخوان إرهابيين، أن الإخوان قوة عظمى يعمل لها الغرب ألف حساب”.

سامي اعمير: “أنا اليوم من أسعد الناس بسبب إعلان بريطانيا، فلعلها تفوق وتنتهج النهج الجهادي الصحيح وتتخلى عن سلميتنا أقوى من الرصاص”.

ورأى البعض الآخر، أنه تم الضغط على “كاميرون” من قبل الخليج، وأنه فعل ذلك من أجل إرضائهم وخوفًا على مصالحة بلاده، قائلين:

Mohsin Nour El Deen: “طبعًا دولارات الإمارات اشمعنى بلير، ومن الآن كاميرون لن يكون رئيس وزراء مرة أخرى وربما الحزب يدفع الثمن”.

أيمن البحيري: “التقرير مسك العصا من الوسط… أرضوا به مليارات بعض الدول الخليجية، وحافظوا على الإخوان كفصيل إسلامي وسط لا يمكن الاستغناء عنه”.

mostafa osman: “عشان يقول أكتر من كده لازم كمان شوية مليارات من الإمارات”.

Sherif Elside: ما انت معروف شغال لحساب إمارات الشر هتقول ايه يعني”.

وأعرب فريق ثالث عن ترحيبه بالتصريحات، كقول بعضهم:

Ahmed Romioo: “يعني عارفين إنهم إرهابيين بس هما قلقانين العلاقات تتفسد مع المسلمين هناك، يعني ده اعتراف منهم فعلا إن الإخوان إرهابيين”.

Ayman Saleh: “دلوقتي حتلاقي الإخوان شغالين شتيمة في إنجلترا على الرغم من إنهم نايمين في حضنها.. قلة الأصل من صفات الإخوان”.

Shoukry Abd Elshakour: من زمان ونقول إن جماعة الإخوان إرهابية والزعيم السيسي أول من حاربكم وإن شاء الله العالم كله سيكتشف إنكم الرحم الذي ولدت منه جميع الجماعات المتطرفة والإرهابية…. انتظروا المزيد فالقادم أقوى 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023