شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تنفي توصلها لاتفاق مع مصر بشأن تخزين المياه وراء سد النهضة

إثيوبيا تنفي توصلها لاتفاق مع مصر بشأن تخزين المياه وراء سد النهضة
أكد "موتوما مكاسا" وزير الري والمياة والكهرباء الاثيوبي، أن اثيوبيا لم تتوصل لا اتفاقات مع مصر من اجل عملية تخزين المياة وراء السد، سواء بوقفها العملية كلية او مجرد تنظيمها.

أكد موتوما مكاسا، وزير الري والمياه والكهرباء الإثيوبي، أن إثيوبيا لم تتوصل إلى اتفاقات مع مصر من أجل عملية تخزين المياه وراء السد، سواء بوقفها العملية كلية أو مجرد تنظيمها. 

وأوضح مكاسا -في تصريح لإذاعة “فانا” الإثيوبية- أن “موضوع ملء السد هو جزء من أعمال بنائه، وأن المعلومات التي تطلقها بعض وسائل الإعلام المصرية حول موضوع ملء السد غير صحيحة”، مضيفا أن “أعمال بناء مشروع السد مستمرة ولن تتوقف، وأن ملأه سيتم حسب الجدول الزمني للبناء”.

وقال: إن “الشركات الاستشارية التي وافقت عليها الدول الثلاث (مصر، السودان، إثيوبيا) ستبدأ في إجراء الدراسات حول السد مطلع فبراير المقبل”، موضحا أن “الشركات الاستشارية الفرنسية ستقوم بإجراء الدراسة، دون أن يتوقف العمل في بناء السد، وأعمال البناء تسير وفق الخطة الموضوعة لها”.

وأكد مكاسا أن “الدعوة التي قدمتها وزارة الخارجية الإثيوبية لوزارتي الخارجية والري، في كل من السودان ومصر، من أجل زيارة مشروع سد النهضة، تأتي في إطار حسن النوايا، وبناء الثقة بين الدول الثلاث”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023