شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإيرانية تتهم الطيران السعودي بمهاجمة سفارتها في صنعاء

الخارجية الإيرانية تتهم الطيران السعودي بمهاجمة سفارتها في صنعاء
اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، اليوم الخميس، السعودية بقصف السفارة الإيرانية في صنعاء، وقال: "إن القصف المتعمّد أدى إلى إلحاق أضرار بالسفارة وإصابة عدد من حراسها".

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، اليوم الخميس، السعودية بقصف السفارة الإيرانية في صنعاء، وقال: “إن القصف المتعمّد أدى إلى إلحاق أضرار بالسفارة وإصابة عدد من حراسها”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “أن مسؤولية هذا الإجراء، وكذلك التعويض عن الخسائر الملحقة بالبناية والإصابات الناجمة عن ذلك لعدد من كوادر السفارة تقع على عاتق الحكومة السعودية”، واعتبر أن من الطبيعي أن تحتفظ إيران لنفسها بحق متابعة هذا الموضوع.

وقال سكان وشهود بالعاصمة اليمنية لـ”رويترز” إنه لم تلحق تلفيات بمبنى السفارة الذي يقع في منطقة حدة، وأضافوا أن ضربة جوية أصابت ميدانًا عامًا على بعد نحو 700 متر من السفارة وأن بعض الحجارة والشظايا سقطت في فناء السفارة.

من جهته رد المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أحمد عسيري فائلا “إن التحالف سيحقق في الاتهام الذي رددته إيران مشيرًا إلى أن الحوثيين يستخدمون منشآت مدنية منها سفارات مهجورة”، لافتا إلى أن طائرات التحالف نفذت هجمات مكثفة في صنعاء ليل الأربعاء، مستهدفة قاذفات صواريخ تستخدمها جماعة الحوثي ضد السعودية.

يذكر أن السعودية قطعت علاقاتها مع إيران الأحد الماضي إثر الهجوم على بعثاتها الدبلوماسية السبت في طهران ومشهد من قبل متظاهرين غاضبين كانوا يحتجون على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023