شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تعرّف على قناة “تنظيم الدولة” التي بُثت على “نايل سات” مصر

بالصور.. تعرّف على قناة “تنظيم الدولة” التي بُثت على “نايل سات” مصر
أطلق "تنظيم الدولة"، قناة على قمر "نايل سات"، تحمل اسم Bein HD4، لبث التقارير والأخبار والنشرات الإعلامية للتنظيم، وظهرت القناة على القمر الصناعي المصري "نايل سات"

أطلق “تنظيم الدولة”، قناة على قمر “نايل سات”، تحمل اسم Bein HD4، لبث التقارير والأخبار والنشرات الإعلامية للتنظيم، وظهرت القناة على القمر الصناعي المصري “نايل سات”، حسب ما نشر حساب “الرقة تذبح بصمت” على موقع “تويتر”.

ونقل الحساب عن مصدر بالشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، قوله إن “الترددات التي يبثون بها ليست ضمن ترددات القمر المصري، وبالتالي لا يمكن حجبها”، وذكرت الصفحة “الرقة تذبح بصمت”، أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق القمر الصناعي المصري، إذ سبق له بث قنوات تخالف الميثاق الإعلامي.

وكشف المصدر أن ما يقرب من 15 قمرا يتحرك في مدار “نايل سات”، وهي الأقمار التي تبيع ترددات للقنوات التي لا يمكن بثها عليه، وأضاف: “أن الشركة لا يمكن مواجهتها سوى باتباع نظام “التشويش” عليها، أو الانتظار لمخاطبة إدارة تلك الأقمار لمنع محتواها من الوصول”.

وعقِب نشر الخبر، كتب حساب “الرقة تذبح بصمت” على موقع “تويتر”: “توضيح حول خبر القناة التليفزيونية لداعش القناة هي بث أرضي لكن الإشارة يتم استقبالها عن طريق الدش وتغطي مدينة الموصل فقط. #سوريا #داعش”.

ونفى أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ما تردد عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن بث أقمار “نايل سات” لقناة تابعة لـ”تنظيم الدولة” تحت مسمى “BEIN HD4”.

وأكد أنيس في بيان صحفي اليوم، أن نشر مثل هذه الأكاذيب إنما يهدف لخلق حالة من البلبلة في صفوف الشعوب العربية الحريصة على متابعة القنوات التي تبثها شركة “نايل سات”، والتي تثق في أن الشركة لا يمكن أن تسمح بإطلاق أي قناة تدعو للفرقة أو التعصب أو الإرهاب على تردداتها تحت أي مسمى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023