شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو يتوعد: سنرد بالمثل على أي تهديد يواجه تركيا

أوغلو يتوعد: سنرد بالمثل على أي تهديد يواجه تركيا
قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن بلاده سترد بالمثل على أي تهديد يواجه تركيا أو ضيوفها، وستستمر في محاربة تنظيم "الدولة" بكل تصميم، إلى أن يرحل عن جميع أجزاء الحدود التركية.

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن بلاده سترد بالمثل على أي تهديد يواجه تركيا أو ضيوفها، وستستمر في محاربة تنظيم “الدولة” بكل تصميم، إلى أن يرحل عن جميع أجزاء الحدود التركية.

وأضاف -خلال مؤتمر لسفراء تركيا عقد في أنقرة- “بعد التأكد من تنفيذ داعش هذا الهجوم الدنيء (تفجير السلطان أحمد بإسطنبول) قامت قواتنا المسلحة، بتعليمات منا، بقصف مواقع التنظيم خلال 48 ساعة، بنحو 500 قذيفة مدفع ودبابة؛ حيث قُصفت مواقع ومخابئ داعش في بعشيقة، وعلى طول حدودنا مع سوريا، وتم القضاء على نحو 200 من عناصر داعش”.

وتابع “أوغلو”: “إذا اعتبرنا جميع اللاجئين السوريين المظلومين أنهم عناصر سوريين من داعش يمارسون الإرهاب، ونظرنا إليهم على أنهم تهديد، وإذا اعتبرنا جميع المسلمين في العالم تهديدًا محتملًا فسنكون وقعنا في الفخ الذي يريد لنا الإرهاب أن نقع فيه.

وأطلقت قوات برية تركية، النار 500 مرة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، ما أدى إلى مقتل نحو 200 من المتشددين؛ ردًا على تفجير انتحاري في إسطنبول ألقيت مسؤوليته على التنظيم المتشدد، بحسب ما أعلنته مصادر تركية.

وقُتل الانتحاري الذي نفذ هجوم إسطنبول، وعشرة سائحين ألمان، في الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023