شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تمدد مشاركتها العسكرية في اليمن لعام آخر

مصر تمدد مشاركتها العسكرية في اليمن لعام آخر
وافق مجلس الدفاع الوطني لحكومة شريف إسماعيل، الخميس، على زيادة فترة المشاركة العسكرية مع التحالف العربي، والذي تقوم بقيادته المملكة العربية السعودية في اليمن، لمدة عام آخر

وافق مجلس الدفاع الوطني لحكومة شريف إسماعيل، الخميس، على زيادة فترة المشاركة العسكرية مع التحالف العربي، والذي تقوم بقيادته المملكة العربية السعودية في اليمن، لمدة عام آخر.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الرئاسة أن “عبدالفتاح السيسي قام برئاسة اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور أول للسيد رئيس مجلس النواب إلى جانب كل من السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة وزراء الدفاع والمالية والداخلية، والفريق رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، كما حضر أيضا قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات، ومدير المخابرات الحربية”.

كما ذكر البيان أنه: “تم خلال الاجتماع استعراض تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية، كما شهد الاجتماع استعراضاً لتطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة”.

وأكد البيان أن: “مجلس الدفاع الوطني وافق على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023