شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مشاجرات لجنة القوى العاملة مع وزير التخطيط

بالفيديو.. مشاجرات لجنة القوى العاملة مع وزير التخطيط
شهدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشاجرات واتهامات وتراشقا بالألفاظ بين الأعضاء ووزير التخطيط أشرف العربي

شهدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشاجرات واتهامات وتراشقا بالألفاظ بين الأعضاء ووزير التخطيط أشرف العربي، أثناء جلسة مناقشة قانون الخدمة المدنية.

وبدأت الجلسة باجتماع أعضاء اللجنة، ووزير التخطيط أشرف العربي، إذ سجل النواب اعتراضهم على القانون بالكامل، واتهموا الحكومة باستغلال غياب البرلمان لإصداره، لأن به عوارًا قانونيًا.

واستقبل “العربي” هذا الاتهام بالابتسامة، حتى قالت له إحدى النائبات: “وشك بيجيب ألوان ليه يا سيادة الوزير؟!”، ثم بدأ “العربي” بعرض وجهة نظره، مدافعا عن القانون بقوة، ومحذرا من خطورة إلغائه بدعوى أن ذلك سوف يدخل البلد في مرحلة الخطر ماديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

ليهاجمه أحد النواب قائلا: “إنت عايش في كوكب تاني يا سيادة الوزير”، ورد العربي عليه بقوله: “لو سمحت أنا أرفض هذه الكلمة وممكن أرد عليك”، وأضاف العربي: “أتمنى التراجع عن موقفكم المبدئي برفض القانون، وتنظروا للمصلحة العامة للدولة، خصوصًا قراركم بناء على كلام مرسل”.

وانسحب أحد النواب تاركا رسالة توضح سبب انسحابه، تحوي على اتهام لأحد النواب بتلقي تأشيرة بـ100 مليون جنيه من وزير التخطيط الذي اعتبره البعض بمثابة رشوة لتمرير القانون.

وصرخ رئيس لجنة القوى العاملة، صلاح عيسى، قائلًا: “دي مش رشوة، ده مبلغ مخصص من وزير التخطيط لمحافظة الإسكندرية، لإصلاح الصرف الصحي، والمحافظ طلب مني أذكر الوزير”.

وطالب صلاح عيسى فتح تحقيق في اتهام النائب، وإثبات الوقعة في المضبطة، وجعل الجلسة سرية ومنع الصحفيين من الحضور، ثم يتم إعلان رفض قانون الخدمة المدنية، وإعداد التقرير الخاص بتوصيات اللجنة لتسليمها لرئيس المجلس؛ لاتخاذ القرار النهائي بالجلسة العامة، الأحد المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023