شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الآثار”: تعليق الزيارات لمعبد الأقصر يوم الخميس المقبل

“الآثار”: تعليق الزيارات لمعبد الأقصر يوم الخميس المقبل
أعلنت الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ووزارة الاثار عن تعليق الزيارات لمعبد الأقصر امام الزائرين مساء الأربعاء المقبل، حتى الساعة الثانية ظهرا من اليوم التالى الخميس، ذلك لزيارة رئيس جمهورية الصين شي جين بينج .

أعلنت الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ووزارة الآثار عن تعليق الزيارات لمعبد الأقصر أمام الزائرين مساء الأربعاء المقبل، حتى الساعة الثانية ظهرا من اليوم التالي الخميس، وذلك لزيارة رئيس جمهورية الصين شي جين بينج المنتظرة للمحافظة، في العشرين من الشهر الجاري.

وعلمت “رصد” من مصادر خاصة أن عبدالفتاح السيسي سيزور الأقصر هذا الأسبوع تزامنا مع زيارة الرئيس الصيني للمحافظة.

وقالت مصادر صحفية مقربة من الأجهزة الأمنية: إن وفدا رئاسيا تفقد أمس معبد الكرنك بالأقصر لتأمين زيارة رئيس الصين، وأكدت المصادر أن الرئاسة شددت على مسؤولي المنطقة بإغلاق المعبد أمام حركة الزيارة في ذلك اليوم لتأمين الوفد الصيني.

وأضافت: تشمل خطة التأمين تكثيف الحضور الأمني حول المناطق السياحية والأثرية بالبر الغربي والشرقي، وفي محيط المطار الدولي وبالقرب من الفنادق السياحية، وتم تمشيط المعالم والمعابد والمتاحف الأثرية بالكامل، كما سيتم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية، والدفع ببعض الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى تفتيش كل السيارات وفحص هويات كل القادمين والمغادرين منعا لدخول أي عناصر تخريبية إلى المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023