شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة تركية تكشف خطة الأسد لإقامة دولة “علوية” على الحدود اللبنانية

صحيفة تركية تكشف خطة الأسد لإقامة دولة “علوية” على الحدود اللبنانية
كشفت صحيفة "بني شفق" التركية، المقربة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، عن سعي الأسد لإقامة دولة صغيرة للطائفة العلوية بمساعدة إيران وروسيا، تمتد على طول الخط الرابط بين اللاذقية ودمشق.

كشفت صحيفة “بني شفق” التركية، المقربة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، عن سعي الأسد لإقامة دولة صغيرة للطائفة العلوية بمساعدة إيران وروسيا، تمتد على طول الخط الرابط بين اللاذقية ودمشق.

وأكدت أن روسيا وإيران تعملان على تنفيذ الخطة المقترحة، وذلك وفقًا لتقرير سري حصلت عليه الصحيفة.

وأضافت الصحيفة، أن الدولة المخطط لها ستمتد في المنطقة المذكورة بسبب سيطرة الأسد والمليشيات الشيعية على أغلب هذه المنطقة، وتحاصر المدن والقرى السنية بها منذ شهور، وتمنع إيصال الأدوية والأطعمة ما تسبب في موت بعض السكان.

وأشارت إلى أن “إحداث تغييرات ديموجرافية سريعة في هذه المناطق هو جزء من خطة إنشاء هذه الدولة”، مؤكدة أنه “من أجل إتمام ذلك يستخدم جيش الأسد والمليشيات الشيعية ثلاث وسائل؛ هي القتل الجماعي، والتجويع، والتهجير”، وهو ما يحدث في مضايا وغيرها من المدن السورية.

وتابعت الصحيفة: “سمحت قوت النظام لمليشيات حزب الله بتنفيذ خطط التجويع في مناطق عدة بما في ذلك “جيرود”، و”الروحيبة”، على طول خط دمشق حمص، كما تخضع “الغوطة”، و”اليرموك”، و”درعا” و”معضمية الشام” حول دمشق لحصار مشدد من قبل قوات الأسد ومليشيات حزب الله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023