شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 33 من عناصر “بي كا كا” برصاص الشرطة التركية شرق أنقرة

مقتل 33 من عناصر “بي كا كا” برصاص الشرطة التركية شرق أنقرة
أكدت الشرطة التركية أنّ قوات الأمن قتلت 33 من عناصر "بي كا كا"، في إطار عمليات أمنية تشنها منذ فترة، جنوب شرق أنقرة، كما فرّ 10 من مواقع المنظمة في شمال العراق، وسلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية

أكدت الشرطة التركية أنّ قوات الأمن قتلت 33 من عناصر “بي كا كا”، في إطار عمليات أمنية تشنها منذ فترة، جنوب شرق أنقرة، كما فرّ 10 من مواقع المنظمة في شمال العراق، وسلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية.

وأضاف بيان الشرطة التركية، الذي نُشر اليوم الخميس: “يوم أمس شهد مقتل 27 عنصرًا من منظمة، بي كا كا، في قضاء جيزرة، وبذلك يصل عدد قتلى التنظيم في القضاء، منذ بدء العمليات الأمنية منتصف الشهر الماضي إلى 391 قتيلًا”.

وأوضح البيان أن “إرهابيين اثنين، قتلا في قضاء سيلوبي بولاية شيرناق، ليصل عدد من قتلوا في تلك القضاء، منذ بدء العمليات الأمنية إلى 142 قتيلًا”، كما قُتل 4 في منطقة “سور” بمدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد، ليصل عدد الذين قتلوا في تلك المنطقة منذ بدء العمليات الأمنية 108.

وأفاد البيان بأن قوات الأمن ألقت، في ولاية شانلي أورفا جنوب شرق تركيا القبض على إرهابيين اثنين، وعلى ثالث في ولاية ماردين، لمحاولتهم التسلل من الداخل السوري إلى تركيا، كما أشار إلى عثور قوات الأمن، خلال عملياتها في المناطق الثلاث، على كميات من الأسلحة والذخائر، وأنها أبطلت مفعول عبوات ناسفة، مصنوعة يدويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023