شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 12 شخصا حاولوا اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن

مقتل 12 شخصا حاولوا اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن
أكدت مصادر عسكرية أردنية، اليوم السبت، أنّ قوات حرس الحدود قتلت 12 شخصًا حاولوا اجتياز حدود المملكة قادمين من سوريا، وضبط أكثر من 2 مليون حبة مخدر.

أكد مصدر عسكري أردني، اليوم السبت، أنّ قوات حرس الحدود قتلت 12 شخصًا حاولوا اجتياز حدود المملكة قادمين من سوريا، وضبط أكثر من 2 مليون حبة مخدر.

وقال المصدر في تصريحات نشرت على موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية على الإنترنت إن “المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت 36 شخصًا منهم من يحمل السلاح، يحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف: “تم تطبيق قواعد الاشتباك وباستخدام كل الأسلحة المتوفرة، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة عدد آخر بجروح، ولاذ الباقون بالفرار إلى الداخل السوري”، وأوضح المصدر أنه “تم ضبط مليونين و145 ألف حبة مخدر تم تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وشدد الأردن، الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا في مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

وحذر المصدر من أن “القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023