شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ديلي ميل”: تنظيم الدولة يسعى لمهاجمة الغرب انطلاقاً من ليبيا

“ديلي ميل”: تنظيم الدولة يسعى لمهاجمة الغرب انطلاقاً من ليبيا
نقلت صحيفة "ديلي ميل" البربطانية تأكيدات القائد العسكري البريطاني "كليف جونستون" أن تنظيم الدولة الإسلامية يسعى إلى مهاجمة الغرب انطلاقاً من ليبيا التي شهدت نشاطاً متزايداً للتنظيم في الفترة الأخيرة .

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البربطانية تأكيدات القائد العسكري البريطاني “كليف جونستون”  أن تنظيم الدولة الإسلامية يسعى إلى مهاجمة الغرب انطلاقاً من ليبيا التي شهدت نشاطاً متزايداً للتنظيم في الفترة الأخيرة .

وقالت الصحيفة إنه وفقاً لما ذكره ” جونستون” فإن تنظيم الدولة قد يستخدم الأسلحة الروسية في مهاجمة سفن البحر المتوسط ، مشيرا غلى ان  إن تواجد تنظيم الدولة في ليبيا يلقي بعواقب وخيمة على الملاحة في  البحر المتوسط ، وكشف عن أن التنظيم يسعى إلى بناء أسطول لشن حرب ضد الغرب .

وأضاف “جونستون” :أنه بجب على الغرب ألا يضع في اعتباره فقط الهجرة عندما ينظر إلى البحر المتوسط فهو يمتد بطول الشمال الأفريقي ،كما أنه مدخل تنظيم الدولة إلى ليبيا ،كما أن التنظيم يسيطر على”سرت” وأماكن اخرى في ليبيا ، وهو ما سيكون له نتائج سيئة للغاية على طرق التجارة.

واعتبر “جونستون” أن الصراع والثورات في المنطقة جعل من الصعب على  دول ” الناتو” بما في ذلك بريطانيا التنبؤ بالأخطار وتحديدها ، موضحا ان الحلف يرصد وصول معدات عسكرية كورية وصينية ،وروسية إلى منظمات مثل حماس وحزب الله، لافتا الى ان تنظيم الدولة يحاول بناء سلاح بحري مشابه لسلاح القاعدة في السابق.

وذكرت الصحيفة  أن ليبيا شهدت نشاط متزايد لتنظيم الدولة خلال العام الماضي إذ يقدر عدد المقاتلين الأجانب بـ 3000 مقاتل .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023