شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. رسلان: شح في المياه بسبب سد النهضة.. وارتفاع الأسعار طبيعي

بالفيديو.. رسلان: شح في المياه بسبب سد النهضة.. وارتفاع الأسعار طبيعي
أكد ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، أن هناك عدة شرائح للمياه وفقًا للاستهلاك، تتمثل في الأولى من 0-10 متر مكعب، وهي لم تتحرك منذ 1995 حتى الآن عن 23 قرشًا، وارتفعت 7 قروش.
أكد ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، أن هناك عدة شرائح للمياه وفقًا للاستهلاك، تتمثل في الأولى من 0-10 متر مكعب، وهي لم تتحرك منذ 1995 حتى الآن عن 23 قرشًا، وارتفعت 7 قروش، والشرائح فيما بعد تزيد وفقًا للاستهلاك. وأكد “رسلان” أن معظم المواطنين يقعون ضمن الشريحة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار فواتير المياه بدأ منذ يناير الماضي، وتم الإعلان عن ذلك بجميع وسائل الإعلام.

وأضاف “رسلان”، في مداخلة هاتفية مع مقدم البرامج سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “العاصمة”، أمس السبت، أن “هناك شحًا في المياه بسبب سد النهضة، ولا بد أن نستعد له”.

وأوضح رئيس الشركة، أن هناك تكلفة تتم نتيجة تنقية المياه وتحليتها، ومعالجتها لتصبح صالحة للشرب تصل لنحو 160 قرشًا للمتر المكعب، والدولة كانت تدعم المياه خلال الفترة الماضية، ومنذ 1995 حتى الآن لم يزد سعر متر المكعب من المياه على 23 قرشًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023