شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تؤكد: العمليات الروسية في سوريا سبب عرقلة المفاوضات

واشنطن تؤكد: العمليات الروسية في سوريا سبب عرقلة المفاوضات
أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن العملية العسكرية التي تنفذها القوات الجوية الروسية في سوريا تعرقل إجراء مفاوضات بين المعارضة والحكومة

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن العملية العسكرية التي تنفذها القوات الجوية الروسية في سوريا تعرقل إجراء مفاوضات بين المعارضة والحكومة.

وقال كيري في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن تصرفات روسيا بمحافظة حلب وفي سوريا عموما، تعرقل بشكل ملموس إمكانية الجلوس على طاولة المفاوضات والبدء ببحث الأوضاع في البلاد جديا.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي، أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، علّق المفاوضات ولم يوقفها، قائلا: “مبعوث الأمم المتحدة أعلن تعليق المفاوضات، واستخدم هذا التعبير بالأساس لأنه يتوقع استئناف المفاوضات قبل نهاية الشهر”.

وأعلن موفد الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، الأربعاء الماضي، تعليق المفاوضات السورية في جنيف حتى 25 فبراير الحالي، وقال دي مستورا: “لا يزال هناك عمل يتعين القيام به”، مشيرًا إلى “توقف مؤقت” لمحادثات السلام.

وأضاف: “لقد استنتجت صراحة وبعد الأسبوع الأول من المحادثات التحضيرية أن هناك مزيدًا من العمل يتعين القيام به، ليس فقط من جانبنا إنما من المشاركين”.

وصرح “دي ميستورا” للصحفيين في جنيف “لقد أعلنت منذ اليوم الأول أنني لن أتحدث من أجل الحديث، ولذا فقد اتخذت قرارًا بتوقف مؤقت، هذه ليست نهاية أو فشلا للمحادثات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023