شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبيرة ألمانية: روسيا ستستغل اتفاق ميونيخ لقصف المعارضة

خبيرة ألمانية: روسيا ستستغل اتفاق ميونيخ لقصف المعارضة
أكدت الخبيرة الألمانية في الشؤون السورية بيترا بيكرا، أنّ روسيا ستسعى لاستخدام اتفاق ميونيخ الحالي لمواصلة قصف المناطق التابعة للمعارضة، لكونها أعلنت أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل جبهة النصرة وهذه الأخيرة منتشرة بشكل كبير

أكدت الخبيرة الألمانية في الشؤون السورية بيترا بيكرا أنّ روسيا ستسعى لاستخدام اتفاق ميونيخ الحالي لمواصلة قصف المناطق التابعة للمعارضة، لكونها أعلنت أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل جبهة النصرة وهذه الأخيرة منتشرة بشكل كبير في مناطق المعارضة.

وقالت بيكرا في حوارها مع موقع “دويتش فيله” الألماني، اليوم الجمعة: “الحديث حول ضرورة تسريع إيصال المساعدات الإنسانية يدل على أن حصار حلب وشيك، روسيا والدول الكبرى اتفقت على تزويد المناطق المحاصرة بالمواد الاغاثية بشكل سريع لوجود ربما هجوم مرتقب كبير على مناطق منها حلب”.

وحول قرار ايصال المساعدات للمدن السورية المحاصرة، قالت: “للأسف هذا القرار هو مجرد إجراءات تجميلية لحل عسكري روسي وسيتسع النزاع لأن المعارضة لن تستسلم، وبالتالي ستتحول سوريا إلى عراق جديد تهزه الحرب الأهلية والأحزمة الناسفة والتفجيرات”.

توقع خبيران ألمانيان عجز اجتماع مجموعة السبع عشرة حول سوريا، على هامش مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن والسياسات الدفاعية، عن إعطاء دفعة لمباحثات جنيف بشأن الحل السياسي للأزمة السورية، وفشل المشاركين في الاتفاق على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254 المتعلق بهذه الأزمة.

واعتبر الخبيران البارزان في قضايا الشرق الأوسط والعالم العربي أن عدم اتفاق القوى الدولية حتى الاجتماع القادم لمباحثات جنيف المقررة في 25 من الشهر الجاري، على إيقاف نظام بشار الأسد قصف المدنيين وإنهاء حصاره للمدن السورية؛ يعني انسداد الأفق أمام حل سياسي بسوريا دون الأسد، وفتح الباب مجددا أمام الغرب والدول الداعمة للمعارضة السورية لممارسة ضغط عسكري معادل لدعم روسيا وإيران للنظام السوري.

ويشارك في مناقشة مجموعة السبع عشرة مساء اليوم في مدينة ميونيخ الألمانية، ممثلون للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، والسعودية وقطر وتركيا والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا والصين وإيران وروسيا، ودول أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023