شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داوود أوغلو يصف “الاتحاد الديمقراطي” بمرتزقة روسيا في سوريا

داوود أوغلو يصف “الاتحاد الديمقراطي” بمرتزقة روسيا في سوريا
وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" بمرتزقة روسيا في سوريا، وأنهم يسعون لإلحاق الضرر بتركيا.

وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، عناصر “حزب الاتحاد الديمقراطي” بمرتزقة روسيا في سوريا، وأنهم يسعون لإلحاق الضرر بتركيا.

وقال أوغلو، في كلمة له ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لـ”حزب العدالة والتنمية”، اليوم الثلاثاء، إن “حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب لا يمثلون الأكراد ولا السوريين إطلاقًا، بل هم مرتزقة لروسيا”.

وأردف داوود أوغلو أن “حزب الاتحاد الديمقراطي” عقب سيطرته على مطار منّغ بغطاء المقاتلات الروسية، بدأ بالهجوم على إعزاز القريبة جدًا من الحدود التركية، مؤكدًا أن بلاده قصفت مواقع “الاتحاد الديمقراطي” الذي يعتبر دمية بيد موسكو والنظام وفقاً لقواعد الاشتباك منذ السبت الماضي، وللحيلولة دون تدفق موجة نزوح جديدة، ولتوفير الحماية للنازحين في مناطق تواجدهم، مشدداً على أن بلاده ستواصل الرد.

ولفت أوغلو أن الهجمات الأخيرة في سوريا أصبحت تُهدد تركيا وأمن حدودها بشكل واضح، مضيفًا أن القصف الأخير أدى إلى تدفق كبير للاجئتين، الذي بات يستهدف تركيا وأوروبا، مبينًا أن المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الهولندي متوافقان معه بهذا الصدد.

وأفاد رئيس الوزراء بأن تركيا ستواصل الرد عند الضرورة وفي الوقت المناسب، من أجل حماية حدودها، ولمنع حدوث تطهير اثني وعدم السماح لتدفق مكثف للاجئين وحدوث مأساة إنسانية جديدة، ولمنع إضعاف المعارضة التي تُعتبر الأمل الحقيقي لسوريا.

وفي نفس السياق، أعربت تركيا عن انزعاجها حيال بيان الخارجية الفرنسية الصادر نهاية الأسبوع الماضي حول الرد المدفعي التركي على مواقع “حزب الاتحاد الديمقراطي”، المعروف اختصارًا بـ” PYD”، والذي يعد الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية. 

وأفادت مصادر دبلوماسية، للأناضول اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أجرى اتصالًا هاتفيًا أمس الإثنين، مع نظيره الفرنسي “جان مارك إيرولت” مقدمًا له التهاني لتوليه حقيبة الخارجية الفرنسية.

وأعرب جاويش أوغلو خلال المكالمة لإيرولت، عن انزعاج بلاده حيال البيان الذي أصدرته الخارجية الفرنسية نهاية الأسبوع المنصرم، بخصوص قصف تركيا مواقع الـ”PYD” بشمال سوريا.

وأكد جاويش أوغلو أن تركيا تحارب العناصر الإرهابية في سوريا، مشيرًا إلى أن أنقرة أبدت موقفها بهذا الخصوص في اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا بميونخ الذي عُقد في 11 من فبراير الجاري، وتم ابلاغ الجانب الفرنسي بذلك أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023