شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث ماسبيرو.. سامح عاشور.. خلية طنطا.. أبرز المحاكمات

أحداث ماسبيرو.. سامح عاشور.. خلية طنطا.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا؛ أبرزها أحداث ماسبيرو وخلية طنطا والطعن على فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا؛ أبرزها أحداث ماسبيرو.. خلية طنطا.. الطعن على فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين.

أحداث ماسبيرو

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسًا في قضية “أحداث ماسبيرو”، والتي وقعت في 5 يوليو 2013.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

سامح عاشور

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة النقض، أولى جلسات نظر الطعن على فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين.

تقدم كل من المحامين: شعبان الجمال، وعلاء فهمي، وأحمد علام، وعادل جلال، وأشجان السلكاوي، وتامر فاروق، ومنتصر الزيات، بطعن إلى محكمة النقض على نتيجة انتخابات نقابة المحامين.

خلية طنطا

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 13 متهمًا في قضية “خلية طنطا”؛ لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

وجهت نيابة أمن الدولة العليا، إلى المتهمين، أنهم أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023