شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حروب العثمانيين”.. لعبة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من حروب العهد العثماني

“حروب العثمانيين”.. لعبة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من حروب العهد العثماني
"حروب العثمانيين" لعبة استراتيجية ثلاثية الأبعاد، تُلعب بشكل تفاعلي على شبكة الانترنت، مستوحاة من الحروب في العهد العثماني،

لفتت لُعبة “حروب العثمانيين” الأنظار إليها، لأنها توفر إلى جانب التسلية هامشًا من الثقافة من خلال المعلومات التي تقدمها عن الدولة العثمانية وتاريخها والتشكيلات التي تضمها فرقها العسكرية.

و”حروب العثمانيين” لعبة استراتيجية ثلاثية الأبعاد، تُلعب بشكل تفاعلي على شبكة الإنترنت، مستوحاة من الحروب في العهد العثماني. 

وقام بتصميم هذه اللعبة أربعة شبان أتراك، وأوضح عمر فاروق بولانق أحد مصممي اللعبة، في تصريحات له نشرتها “وكالة الأناضول” أنه مع ثلاثة من رفاقه، قرروا أثناء مرحلة الدراسة الثانوية تصميم لعبة كهذه، ومنذ ذلك الوقت عملوا من أجل تطوير مشروعهم، واستقروا على إطلاق اسم “حروب العثمانيين”.

وذكر بولانق “أن اللعبة تحتوي على رموز مستوحاة من الدولة العثمانية، إلى جانب البنية العسكرية العثمانية، التي يستفيد اللاعبون منها في تطوير خطط حربية تحاكي تلك الفترة”.

 كما أشار إلى أنهم بدؤوا عام 2013م بالبحث من مورد مالي من أجل تطوير اللعبة، وهو ما تحقق من خلال دعم شركة في مدينة “مرسين” تبنت مشروعهم.

وأكد بولانق أنهم أجروا بحوثًا تفصيلية في إطار مشروعهم المحلي، واستعانوا بمؤرخين من جامعة الشرق الأوسط التقنية التركية، لتكون كل العناصر في اللعبة مناسبة للعهد العثماني، ولفت إلى أنهم ابتعدوا قدر المستطاع عن مؤثرات الدماء والعنف، رغم أن اللعبة قائمة على الحروب، وتجنبوا أية عناصر من شأنها أن تؤثر سلبًا في الشباب.

وأفاد بولانق -في وصفه لسياق اللعبة- “أن اللاعب يبدأ بنصب خيمة ويبدأ البحث عن مصادر من أجل تمويل اقتصاد مدينته التي يسعى لإنشائها، وبعد وصوله إلى نقطة معينة يستطيع الهجوم على لاعبين آخرين واغتنام الذهب الذي يساعده في تطوير المدينة”.

وكشف محمد أكينجي، المسؤول في الشركة الممولة للمشروع، أنهم سينشرون النسخة الكاملة للعبة “حروب العثمانيين” مطلع مارس المقبل، معربًا عن تمنياته أن تأخذ اللعبة التركية مكانتها في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023