شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نظام الأسد يعترف بتعاونه مع الذراع السورية لـ”بي كا كا” الإرهابي

نظام الأسد يعترف بتعاونه مع الذراع السورية لـ”بي كا كا” الإرهابي
اعترفت مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بثينة شعبان، بالتعاون مع تنظيم "ب ي د"، الذراع السوري لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي

اعترفت مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بثينة شعبان، بالتعاون مع تنظيم “ب ي د”، الذراع السورية لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي، معتبرة أن النظام السوري “ليس لديه مشكلة في التقدم الذي يحرزه مسلحو التنظيم”.

وأضافت شعبان في تصريحات صحفية، اليوم السبت: “الذين يحاربون ليسوا أكرادًا فقط، هم أكراد، وعرب، وسريان، وقبائل، وجيش سوري، وقوات دفاع شعبية، وكل أطياف الشعب السوري، تشارك في الحرب على الإرهاب”.

وكان تنظيم “ب ي د” بدأ قبل أسبوعين، عملية عسكرية بريف حلب الشمالي، ضد فصائل المعارضة السورية، مستغلة انشغال الأخيرة بالتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بغطاء جوي روسي، في القسم الجنوبي للمنطقة.

وتمكن مقاتلو التنظيم خلال هجومهم من السيطرة على عدد من القرى جنوب، وجنوب غرب مدينة اعزاز، أبرزها قرية منج، والمطار العسكري المجاور لها والذي يحمل نفس الاسم، إلى جانب أجزاء واسعة من مدينة تل رفعت.

وأمس، قصف الجيش التركي، مواقع تابعة لتنظيم “ب. ي. د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” في محيط مدينة إعزاز التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، ونقلت “الأناضول” عن مصادر عسكرية أنَّ المدفعية التركية ذاتية الحركة من طراز فِرطْنا “العاصفة” المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا، واصلت استهداف تنظيم “ب ي د” في محيط إعزاز بشكل متقطع.

وأضافت المصادر أنَّ القصف طال مواقع التنظيم في مطار منّج العسكري جنوب غربي إعزاز، إضافةً إلى استهداف نقاط تابعة لعناصر “ب ي د” في قرية عين دقنة، الواقعة بين قرية مرعناز، وبلدة تل رفعت. 

وبدأت وحدات الجيش التركي قصف مواقع منظمتي “بي كا كا”، و”ب ي د” في سوريا، منذ 12 فبراير الجاري، وفقًا لقواعد الاشتباك ردًا على إطلاق النار باتجاه الحدود التركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023