شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة: لبنان اختار سيادته على حساب مليارات السعودية

سيف الدولة: لبنان اختار سيادته على حساب مليارات السعودية
قال محمد سيف الدولة، الخبير في الشأن القومي العربي إن قرار المملكة العربية السعودية بوقف مساعدات الـ4 مليارات دولار التي كانت قد أعلنت عن منحها للجيش اللبناني

قال محمد سيف الدولة، الخبير في الشأن القومي العربي إن قرار المملكة العربية السعودية بوقف مساعدات الـ4 مليارات دولار التي كانت قد أعلنت عن منحها للجيش اللبناني، جاء بسبب موقف الحكومة اللبنانية من الأزمة الأخيرة بين إيران والسعودية.

وأوضح “سيف الدولة” في منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك أن “السعودية قررت وقف دفع الـ٤ مليارات دولار التي كانت تعدها كـ”فاتورة تسليح” فرنسا للجيش اللبناني، في مواجهة حزب الله، بعد أن قام وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، بالامتناع عن التصويت على القرار الذي أصدره وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الطارئ، حول دعم السعودية ضد إيران، وذلك تجنبًا لنشوب أزمة في الداخل اللبناني”.

واختتم الخبير في الشأن القومي العربي حديثه قائلا “الموقف اللبناني انحصر بين قبول الأموال السعودية وإشعال الفتنة الداخلية من جانب، أو رفض تلك الأموال حفاظا على السلام الاجتماعي والكرامة والسيادة اللبنانية من جانب آخر، ترى ماذا سيكون موقفك لو كنت لبنانيا؟َ”.

وأعلنت السلطات السعودية، أول أمس الجمعة، أنها قررت قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب مواقف “حزب الله”، مؤكدة في الوقت نفسه وقوفها بجانب الشعب اللبناني.

وقالت الوزارة اللبنانية في بيان لها أمس السبت إنها كانت “أول من بادر في لبنان إلى إصدار موقف رسمي على لسان وزير خارجيتها أدان فيه التعرض للبعثات الدبلوماسية السعودية في إيران ولأي تدخل في شؤونها الداخلية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وامتنع كل من العراق ولبنان عن التصويت على بيان الجامعة العربية الذي صدر مطلع الشهر الماضي، الذي أدان اقتحام السفارة السعودية في إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023