شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير العدل اللبناني يعلن استقالته من منصبه

وزير العدل اللبناني يعلن استقالته من منصبه
أعلن وزير العدل اللبناني أشرف ريفي اليوم الأحد، استقالته من منصبه، متهمًا "حزب الله" وحلفاؤه بإثارة أزمة سياسية أصابت مؤسسات الدولة اللبنانية بالشلل، على حد قوله.

أعلن وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، اليوم الأحد، استقالته من منصبه، متهمًا “حزب الله” وحلفاءه بإثارة أزمة سياسية أصابت مؤسسات الدولة اللبنانية بالشلل، على حد قوله.

وأصدر “ريفي” بيانًا قال فيه: “أيها اللبنانيون، يمر وطننا لبنان بواحدة من أصعب المراحل التي عاشها في تاريخه الحديث، جراء أزمة وطنية تسببت بها قوى الأمر الواقع”.

وأضاف: “العبث وصل بالدولة ومؤسساتها إلى مستويات خطيرة، أمام التعطيل الذي فرضه حزب الله وحلفاؤه داخل الحكومة وخارجها، بدءًا من الفراغ الرئاسي وتعطيل المؤسسات الدستورية، مرورًا بعرقلة إحالة ملف إحالة ميشيل سماحة إلى المجلس العدلي في محاولة سافرة إحكام السيطرة على القضاء عبر المحكمة العسكرية”.

وقال “ريفي” في بيانه: “والاستمرار في هذه الحكومة يصبح موافقة على هذا الانحراف أو على الأقل عجزًا عن مواجهته، لذلك أتقدم منكم ومن الرئيس “رئيس الوزراء” باستقالتي”.

وكان “ريفي” قد أعلن أنه سيلجأ إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الوزير ميشيل سماحة، وأنه سيطلب من السلطات الكندية ملاحقة سماحة قضائيًا كونه يحمل الجنسية الكندية، وذلك على خلفية تورطه بالتخطيط والإعداد لشن هجمات إرهابية في لبنان، واصفًا محاكمته السابقة أمام المحكمة العسكرية اللبنانية بالمهزلة.

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023