شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها خفض ضغط الدم.. تعرف على فوائد شراب الكركديه

منها خفض ضغط الدم.. تعرف على فوائد شراب الكركديه
يحتوي الكركديه على العديد من المواد الفعالة المفيدة لصحة القلب والجسم ، وعرف شراب الكركديه في الطب التقليدي منذ القدم ، وذلك لمدى فوائد الكركديه التي اثبتت على العديد من المرضى .
يحتوي شراب الكركديه على العديد من المواد الفعالة المفيدة لصحة القلب والجسم، حيث عُرف شراب الكركديه في الطب التقليدي منذ القدم، وذلك لمدى فوائد الكركديه التي تم إثباتها على العديد من المرضى.
 
ويصنع شراب الكركديه من عشبة زهرة الكركديه المجففة، ويقدم إما ساخنا أو مثلجا، ومن اهم فوائد الكركديه والتي أثبتتها الأبحاث ما يلي:

1- الحفاظ على درجة حرارة الجسم:

 وجدت بعض الأبحاث دور الكركديه في تخليص الجسم من الحرارة الزائدة، ويساعد على حفظ توازن السوائل في الجسم، وقد يعالج حالات احتباس الماء، كما ووجد له دور كبير في علاج أعراض سن الياس والناتجة عن خلل في التوازن الهرموني، بحيث إنه يساعد في تقليل الهبات الساخنة التي قد تصيب النساء ما بعد الأربعين.

2- فوائد الكركديه في خفض ضغط الدم:
يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم والسيطرة عليه مثله مثل أدوية الضغط ودون أي آثار جانبية، ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان فهو قد يؤدي إلى الجلطات والسكتات الدماغية.

3-  مصدر غني بفيتامين C:

يعتبر الكركديه مضاد للالتهابات وأمراض البرد والإنفلونزا، وهو يعمل عمل المضادات الحيوية ضد العدوى الفيروسية وغيرها، وهو يعتبر أحد أشهر مضادات الأكسدة واقواها في محاربة الامراض المزمنة وحماية خلايا الجسم ، كما ويشجع فيتامين C امتصاص الحديد من مصادره في الجسم .
4- مصدر للعديد من مضادات الاكسدة القوية :

يحتوي الكركديه على مضادات أكسدة قوية جدًّا تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتقوية المناعة، والوقاية من العديد من الالتهابات والمشاكل مثل التهابات المفاصل والعظام والسرطانات وأمراض القلب والزهايمر والعديد من الأمراض الأخرى كما أن له دور في علاج أمراض الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على معدلات عالية من البوليفينول وهو مضاد اكسدة قوي يساعد بشكل خاص على الوقاية من سرطان المعدة.

5- تعزيز صحة مرضى السكري:

من فوائد الكركديه أنه يساعد على مواجهة بعض المخاطر التي قد يكون مريض السكر معرض لها وبشكل كبير اكثر من غيره، مثل تقليل ضغط الدم  لديه  والمساعدة على السيطرة عليه ، كما واثبتت الابحاث دوره في تقليل كمية الكولسترول السيء في الدم لدى مرضى السكر ورفع الكولسترول الحميد بالمقابل ، وبالتالي المحافظة على صحة القلب والشرايين وتعزيزها.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023