شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تطلب موافقة ليبيا للتدخل عسكريا ضد “تنظيم الدولة”

إيطاليا تطلب موافقة ليبيا للتدخل عسكريا ضد “تنظيم الدولة”
أكدت الحكومة الإيطالية، معارضتها لمحاربة "تنظيم الدولة" في ليبيا، وأشارت إلى ضرورة أن يأتي طلبٌ بهذا الخصوص من حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجاري تشكيلها في ليبيا

أكدت الحكومة الإيطالية، معارضتها لمحاربة “تنظيم الدولة” في ليبيا، وأشارت إلى ضرورة أن يأتي طلبٌ بهذا الخصوص من حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجاري تشكيلها في ليبيا.

وقال المبعوث الخاص للحكومة الإيطالية إلى ليبيا، جورجيو ستاراتشي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن هدفنا الأول والرئيسي هو تشكيل حكومة في ليبيا، والتدخل العسكري ضد الإرهاب في البلاد وخاصة “تنظيم الدولة”.

وأضاف ستاراتشي: “لدينا انسجام كبير مع شركائنا في المجتمع الدولي بهذا الصدد، مع الأتراك، والأميركان، والقطريين، ولذلك فإنني مسرور جدًا وفخور بهذا الخصوص”.

ويأتي التوضيح الإيطالي بعد أن نقلت مصادر إعلامية إيطالية، صباح اليوم، عن مصادر مقربة من رئاسة الوزراء، قولها إن “إيطاليا مستعدة للتحرك العسكري، وإذا لزم الأمر، فإننا سنعمل مع حلفائنا، بناءً على طلب من حكومة طرابلس “حكومة الوفاق”، وفي الإطار الذي تمليه قرارات الأمم المتحدة”، حسب قولها.

وأشارت مصادر الدفاع الإيطالي إلى أن التدخل العسكري الذي يجرى الحديث عنه “لن يكون إيطاليًا فقط أبدًا، بل من قبل التحالف الدولي، الذي تشكل إيطاليا جزءًا منه، لكن لم يُقرر أي شيء في الوقت الراهن”.

وتحاول إيطاليا لفت الرأي العام العالمي نحو ارتفاع وتيرة أنشطة “تنظيم الدولة” مع مرور الوقت في ليبيا، مستفيدًا من الفراغ السياسي في البلاد، كما تدعم روما الجهود الرامية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023