شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح فرض حظر توريد الأسلحة للسعودية

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح فرض حظر توريد الأسلحة للسعودية
أكد بيان صادر عن مجموعة الخضر الأوروبية، أنّ البرلمان الأوروبي صوّت لصالح قرار يدعو إلى فرض حظر على توريد الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية

أكد بيان صادر عن مجموعة الخضر الأوروبية، أنّ البرلمان الأوروبي صوّت لصالح قرار يدعو إلى فرض حظر على توريد الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال أحد أعضاء مجموعة الخضر الأوروبية آلين سميث إن البرلمان الأوروبي صدق اليوم الخميس على قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى فرض حظر على توريد الأسلحة إلى السعودية.

وكان معهد “استوكهولم” الدولي لأبحاث السلام ذكر قبل أيام أن النظام السعودي تقدم إلى المرتبة الثانية في شراء الأسلحة على مستوى العالم على خلفية تدخل المملكة عسكريًا في اليمن.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بريطانيا بضرورة وقف تدفق الأسلحة إلى القوات التي تقودها الرياض في اليمن.

وكشفت تقارير دولية مؤخرًا، عن قيام بريطانيا ببيع أسلحة للسعودية بقيمة ما يقارب 3 مليارات جنيه إسترليني في العام الماضي 2015.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا بدأ في 26 مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في كل أنحاء اليمن بهدف “إعادة الشرعية وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023