شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ”رصد”: مقتل وإصابة 13 جنديا بينهم ضباط في هجمات بسيناء

مصادر لـ”رصد”: مقتل وإصابة 13 جنديا بينهم ضباط في هجمات بسيناء
أكدت مصادر ميدانية لشبكة "رصد" بشمال سيناء أن مسلحي "تنظيم الدولة" شنوا هجمات عنيفة، ظهر اليوم، على قوات الجيش بمدينة رفح.

أكدت مصادر ميدانية لشبكة “رصد” بشمال سيناء أن مسلحي “تنظيم الدولة” شنوا هجمات عنيفة، ظهر اليوم، على قوات الجيش بمدينة رفح.

وأضافت المصادر: “إن مسلحي تنظيم الدولة قاموا، عصر اليوم، بتفجير عبوة ناسفة على دورية مترجلة كانت تمشط وتبحث عن عبوات ناسفة، بالقرب من ارتكاز المهدية العسكري جنوب رفح؛ ما أدى لمقتل وإصابة العديد من الجنود”، وتابع المصدر: “إن قوات الجيش دفعت بقوة أخرى لسحب القتلى والجرحى، فتابعها مسلحو التنظيم وفجروا عبوة ناسفة أخرى؛ ما أدى لمقتل وإصابة 11 جنديا من بينهم ضابطان”.

وفي منطقة دوار سليم شمال مدينة رفح، هاجم مسلحون دورية مدرعة بالأسلحة الرشاشة، واشتبكت معهم قوات الجيش؛ ما أدى لإصابة ضابط ومجند ومقتل عنصر من التنظيم، بحسب مصادر خاصة، فيما ردت قوات الجيش بقصف مدفعي عنيف على مناطق غرب وجنوب المدينة دون وقوع إصابات بين المدنيين.

يأتي هذا بعد ساعات من قيام مسلحي التنظيم باختطاف مواطن من قرية شيبانة جنوب رفح، بدعوى تعاونه مع الجيش المصري، وقيام الأخير بحملة اعتقالات ومداهمات بسوق السبت الأسبوعية المجاور لمستشفى رفح المركزي، واعتقال نحو 15 مواطنا بدعوى الاشتباه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023