شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 70 طائرة روسية تراقب اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

بالفيديو.. 70 طائرة روسية تراقب اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا
أعلن المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع داخل الأراضي السورية، أن 70 طائرة بلا طيار تابعة لسلاح الجو الروسي، تنفذ المراقبة المستمرة لوقف إطلاق النار في سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ فعليًا

أعلن المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع داخل الأراضي السورية، أن 70 طائرة بلا طيار تابعة لسلاح الجو الروسي، تنفذ المراقبة المستمرة لوقف إطلاق النار في سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ فعليًا.

وأوضح سيرجي كورالينكو رئيس المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه جرى تنظيم عملية الابلاغ بإمكانية وقف الأعمال القتالية في كل أراضي البلاد، وذلك من خلال بث القنوات التليفزيونية السورية شريطًا متحركًا يضم معلومات تمكن كل جهة معنية بالاتصال مع المركز الروسي.

وكانت موسكو وواشنطن، قد أعلنتا في (22 فبراير) الجاري، من خلال بيان مشترك،عن خطط لوقف إطلاق النار في سوريا، لا تشمل “تنظيم الدولة” و”جبهة النصرة”، ويطلب نص الاتفاق من قوات المعارضة وقف الهجمات بأي نوع من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، ومدافع الهاون، والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، ضد القوات المسلحة التابعة للجمهورية العربية السورية، وأي قوات مرتبطة بها.

وأكد البيان المشترك على أن “الأعمال العسكرية التي تشمل غارات النظام السوري، والقوات المسلحة الروسية والتحالف ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة، ستستمر على التنظيم وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي بأنها إرهابية”.

وتابع البيان، أن روسيا والولايات المتحدة ستعملان معًا على ترسيم حدود المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية المستبعدة من الهدنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023