شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. ابتكار جديد لمخترع مصري حاصل على الجنسية الإماراتية

بالصور والفيديو.. ابتكار جديد لمخترع مصري حاصل على الجنسية الإماراتية
حصل المخترع المصري، مصطفى الصاوي مبتكر السد الذكي، على الجنسية الإماراتية بعد أن سافر إليها في شهر نوفمبر الماضي، وتمكن من ابتكار اختراع جديد أطلق عليه "المصنع الصحي الذكي"

حصل المخترع المصري، مصطفى الصاوي مبتكر السد الذكي، على الجنسية الإماراتية بعد أن سافر إليها في شهر نوفمبر الماضي، وتمكن من ابتكار اختراع جديد أطلق عليه “المصنع الصحي الذكي”.

وقال الصاوي، في تصريحات صحفية له اليوم السبت من دولة الإمارات العربية، إن فكرة اختراعه تعتمد على تخزين نفايات المصانع وجميع الانبعاثات الضارة الناتجة داخل بطارية وتوليد طاقة كهربائية بطريقة معينة منها لتشغيل المصانع والأجهزة التي تعمل بالكهرباء.

وأوضح الصاوي أن فكرة اختراعه تساعد كثيرا في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤثر على التنمية وتضر بالبيئة.

وكشف عن المؤسسة التي ترعى ابتكاره وتدعمه في تنفيذه، قائلا هي “مؤسسة ناشئة الشارقة”، مؤكدا أن تكاليف تنفيذ اختراعه غير مكلفة بالمرة، موضحا أنه بدأ في تنفيذه بالفعل في دولة الإمارات.

يذكر أن مصطفى الصاوي، صاحب ابتكار السد الذكي، حصل على المركز الأول في الأمم المتحدة كأفضل مخترع على مستوى العالم لعام 2014، وعدد من الجوائز العالمية الأخرى باسم مصر، ثم حصل مؤخرًا على الميدالية الذهبية باسم الإمارات في إحدى المسابقات العالمية، بعد سفره إليها وقرر تطبيق اختراعاته بها وعدم تطبيقها في مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023