شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أشهر 6 وقائع لرفع الجزم في السياسة المصرية

بالفيديو.. أشهر 6 وقائع لرفع الجزم في السياسة المصرية
باتت واقعة "الضرب بالحذاء" الذي تعرض لها توفيق عكاشة عضو مجلس نواب السيسي اليوم الأحد، من قبل زميله النائب كمال أحمد، ردا على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي بالقاهرة، حديث الصحف ووسائل الإعلام

باتت واقعة “الضرب بالحذاء” الذي تعرض لها توفيق عكاشة عضو مجلس نواب السيسي اليوم الأحد، من قبل زميله النائب كمال أحمد، ردا على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي بالقاهرة، حديث الصحف ووسائل الإعلام، ونستعرض لكم في هذا التقرير أشهر وقائع الضرب بالحذاء.

عكاشة وكمال

أحدث هذه الوقائع هو تعرض الدكتور توفيق عكاشة عضو مجلس نواب السيسي، اليوم الأحد للضرب من قبل زميله النائب كمال أحمد، ردا على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي بالقاهرة.

واقعة زكي بدر وطلعت رسلان 1987

وفي عام 1987، شهد البرلمان المصري الحادثة الشهيرة التي صفع فيها وزير الداخلية زكي بدر، طلعت رسلان عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد تحت قبة البرلمان بعد خلاف بينهما، وإهانة بدر للمعارضة خاصة رموز الوفد، الأمر الذي قابله زكي بدر بالرد وضرب عضو المجلس بـ”الجزمة” داخل قاعة المجلس.

مرتضى منصور يرفع الحذاء في وجه السفير الإسرائيلي

رفع مرتضى منصور الحذاء أمام السفير الإسرائيلي في القاهرة، أثناء محاكمة عزام عزام، بمحكمة أمن الدولة العليا، إذ نشبت مشاداة بين مرتضى منصور ودفاع عزام عزام فريد الديب.

طلعت السادات وأحمد عز

وفي عام 2006، رفع النائب طلعت السادات الحذاء في وجه أمين السياسات بالحزب الوطني المُنحَل  أحمد عز، بعد قضية تلاعب عز بالبورصة المصرية والاستعانة بأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، حيث استولى بإثرها على مبلغ تجاوز 2 مليار جنيه مصري.

نائب الإخوان أشرف بدر الدين ونشأت القصاص 

كما رفع أشرف بدر الدين، النائب عن جماعة الإخوان الحذاء في وجه نشأت القصاص، عضو الحزب الوطني المنحل، في عام 2009، خلال مناقشة الجهود المصرية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد اتهام القصاص للمعارضة بالتعاون مع أعداء مصر، وفي اليوم التالي رفع النائب الإخواني حذاءه على المنصة، وقال: “كان الجلاء يتم بالدماء.. والآن يتم الجلاء بالحذاء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023