شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاص لـ”رصد”.. أسبوع دام ٍعلى أرض سيناء

خاص لـ”رصد”.. أسبوع دام ٍعلى أرض سيناء
نفذت عناصر "تنظيم الدولة" فى سيناء، عدة هجمات عنيفة على قوات الجيش والشرطة المصريين، وعلى حملات وآليات لهم بشمال ووسط سيناء خلال هذا الأسبوع.

نفذت عناصر “تنظيم الدولة” في سيناء عدة هجمات عنيفة على قوات الجيش والشرطة المصريين، وعلى حملات وآليات لهم بشمال ووسط سيناء خلال هذا الأسبوع؛ حيث أكدت مصادر ميدانية لشبكة “رصد”، أن مسلحي “تنظيم الدولة”، شنوا هجومًا، أمس الثلاثاء، على 3 أرتال مدرعة للجيش المصري، بعد تقدمه نحو مناطق تواجدهم، وقامت عناصر التنظيم بتفجير عبوات ناسفة على تلك الآليات، وذلك قرب منطقتي “خريزة “ومنطقة “القسيمة” بوسط سيناء، ما دفع الجيش المصري لاستقدام رتل مدرع آخر إلى مناطق الاشتباكات، فاستهدفه عناصر التنظيم بعبوة ناسفة أخرى.

وأضاف المصادر: “إن العبوات الناسفة تسببت في تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية ومقتل وإصابة مستقليها؛ ما أجبر قوات الجيش على التراجع إلى مناطق ارتكازهم بعد سحب الآليات المدمرة، وسحب الجرحى والقتلى”.

وفي سياق متصل، قام مسلحو التنظيم بتفجير عبوة ناسفة، يوم الأحد الماضي على دورية مترجلة لقوات الجيش بالقرب من منطقة الوحشي جنوب الشيخ زويد؛ ما أدى لمقتل 3 جنود وإصابة عدد آخر.

وبعبوة ناسفة أخرى، أعطب عناصر التنظيم عربة هامر للجيش المصرى، الأحد الماضي أيضا، وذلك قرب مبنى الضرائب العقارية على الطريق الدولي بحي الكوثر بالشيخ زويد، كما اشتبك عناصر التنظيم بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مع قوة مترجلة تم تعزيزها بعدد من الآليات العسكرية قرب كمين أبو زماط  جنوب رفح؛ ما أدى لمقتل جندي وإصابة 2 آخرين.

كما استهدف عناصر التنظيم دورية مترجلة للجيش بالقرب من مدرسة طارق بن زياد غرب مدينة رفح، ما أدى لمقتل وإصابة 3 جنود.

كما شهد يوما الأحد والإثنين الماضيان عمليات وهجمات عنيفة من قبل “ولاية سيناء” التابع لتنظيم الدولة، وذلك في مناطق غرب وشرق وجنوب العريش  بشمال سيناء، قتل وأصيب فيها 5 من جنود الجيش المصري، ودُمرت ناقلتان للجنود، بعد هجوم عناصر التنظيم عليهما بعبوات ناسفة بالقرب من منطقة “زارع الخير” غرب مدينة العريش، وفي المنطقة ذاتها دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة ودورية مترجلة من الجيش، ما أدى لسقوط عدد من المصابين.

كما قتل 3 من قوات الجيش، يوم الإثنين الماضي، إثر استهداف دورية مترجلة بعبوة ناسفة قرب منطقة الطويل شرق مدينة العريش، كما قام عناصر التنظيم بتدمير مصفحة بعبوة ناسفة أثناء مرورها بشارع أسيوط داخل المدينة دون معرفة الخسائر البشرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023